• logo ads 2

كيف استعدت شعبة الملابس الجاهزة لموسم العيد؟

ارتفعت ام انخفضت..

alx adv
استمع للمقال

 

كشفت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن استعدادات المحلات التجارية والتجار لموسم عيد الأضحى المبارك الذى يهل علينا بعد أيام قليلة ، وعلى الرغم أن عيد الأضحى يهتم به المواطن فى تناول اللحوم والاضحية إلا ان هناك البعض يبحث عن أسعار الملابس الجاهزة تزامنا مع إجازة عيد الأضحى.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومع اقتراب  مواسم الاعياد والمناسب ومنها عيد الأضحى يبحث العديد من المواطنين والأسر المصرية عن أسعار الملابس الجاهزة تزامنا مع إجازة العام الدراسي وانتهاء الامتحانات خاصة المراحل الابتدائية والاعدادية لمعرفة الأسعار والعروض بالمحلات التجارية لشراء الملابس الجاهزة .

عيد الأضحى المبارك

من ناحيتها قالت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار ملابس عيد الأضحى المبارك 2023 في متناول الجميع، وتناسب كافة الفئات الاجتماعية المختلفة، وذلك لتعدد الخامات المختلفة التى تناسب الجميع

ملابس عيد الأضحى 2023

وأضافت “هيكل “فى تصريحات لـ”عالم المال” أنه لا توجد أي عروض داخل الأسواق والمحلات التجارية  في الفترة الحالية، نظرًا لاستعداد التجار لموسم الأوكازيون الذي سيتحدد خلال الشهر المقبل ،مشيرة إلى أن أسعار الملابس شهدت زيادة بنحو 20% مقارنة بالوقت ذاته من العام الماضي، وبالرغم من ذلك تتنوع أسعار الملابس داخل المحال التجارية لتناسب احتياجات جميع الفئات، بما يتماشى مع قدرتهم الشرائية.

وأشارت “هيكل” إلى أن الإقبال على شراء ملابس العيد في الموسم الحالي يعد متوسطًا، موضحة أن الطلب على الشراء خلال موسم عيد الأضحى يقل عن موسم عيد الفطر، حيث يتجه الأفراد لـ شراء المواد الغذائية والأضاحي بشكل أكبر من شراء الملابس.

وعن وضع السوق المحلى بالنسبة لقطاع الملابس خلال الفرتة الحالية أكد أن المبيعات متوسطة ونسبة الاقبال ضعيفة نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد فضلا عن دخول عيد الأضحى مع امتحانات الثانوية العامة التى تعد الشاغل الرئيس للأسرة المصرية هذه  الأيام .

سعر الفائدة 200 نقطة

وقالت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بالغرفة التجارية، إن قرار البنك المركزي خلال اجتماعه يوم 30 مارس الماضي، برفع سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس، لم يؤثر على قطاع الملابس مطلقًا،موضحة أنه تم الانتهاء من تصنيع الملابس الصيفية لذلك الموسم منذ عدة أشهر، لذا لم يتأثر قطاع الملابس بقرار البنك المركزي المصري.

 

 

عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة
سماح هيكل

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار