• logo ads 2

فخرى الفقى: الاقتصاد المصري يقف على قواعد صلبة وأزمة الدولار لن تستمر

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الاقتصاد المصري يقف على قواعد صلبة، وإن أزمة الدولار ونقص النقد الأجنبي هي مشكلة عالمية وليست مصرية فقط، حيث تسببت فيها عوامل متعددة منها: وباء كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية التي زادت الأزمة اشتعالاً.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الفقي، في محاضرة نظمها الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، برئاسة الدكتور محرم هلال، أن أزمة الدولار والنقد الأجنبي لن تستمر وستنتهي، خاصة وأن التأكيد جاء من الدولة بأنه لا مزيد من تعويم الجنيه، بحسب بيان من الاتحاد اليوم الاثنين.

 

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة، في الإسكندرية، أسهمت في انخفاض الدولار في السوق الموازية بين 2.5 جنيه و4 جنيهات.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية قبل أيام، إن “كثيرا من الناس يطالبون بمرونة سعر الصرف ونحن مرنون فيه، لكن عندما يتعلق الموضوع بالأمن القومي وأن ذلك سيضيع الشعب المصري فلا”.

 

وتابع الفقي: “من لديه دولارات يجب ألا يحتفظ بها، لأن السعر لن يزداد مجددا، رغم وجود السوق السوداء، ولا يمكن للمركزي تحمل المزيد، لأن المركزي يرفض تماماً التضخم وهو تحدٍ بالنسبة له”.

 

وفي سياق متصل قال فخري الفقي، إن شركة المصريين بالخارج ستعمل على جمع مليار دولار لضخها في استثمارات بالسوق المحلي، متمنيًا أن تنجح الشركة في شراء المصرف المتحد أو حصة 20% ببنك الإسكندرية.
ومن جانبه قال محرم هلال، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن هناك لقاء مرتقب خلال أيام بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء جمعية مستثمري طابا ونويبع، لمناقشة مشكلات السياحة بالمنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار