• logo ads 2

بعد تحديد إجازة العيد.. هل يتم تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة؟

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن استمرار امتحانات الثانوية العامة وفق الجدول المعتمد، موضحة أنه سيتم عقد الامتحانات يوم 2 يوليو المقبل بعد العودة من إجازة عيد الأضحى حيث يؤدى الطلاب الامتحانات فى مادتى الفيزياء والتاريخ، خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء عن إجازة عيد الأضحى المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

إجازة عيد الأضحى المبارك

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو.

وبعد قرار مجلس الوزراء يكون عدد أيام الإجازة 7 مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال العام.. هذا ما جاء في قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الصادر اليوم

امتحانات الثانوية العامة

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

ورقة الاسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة

وشددت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار