• logo ads 2

شُعبة الأحذية تتوقع انتعاش المبيعات مع حلول عيد الأضحى

alx adv
استمع للمقال

توقع شريف يحيى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شُعبة الأحذية والمنتجات الجلدية أن ينتعش قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية مع حلول عيد الأضحى المبارك .

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “يحيي” فى تصريحات تليفزيونية مع أحد البرامج أن عيد الأضحى يكون التركيز به علي اللحوم والشق الغذائي، ولذلك تركز غرفة القاهرة على الشوادر والمعارض السلعية الخاصة بهذا الأمر لدعم  الأسر الأكثر احتياجًا.

سوق الأحذية والمنتجات الجلدية

وأشار “يحيي” إلي أنه لا يوجد شك بأنه سيكون هناك تحرك للمبيعات بسوق الاحذية والمنتجات الجلدية كعادة المصريين في المواسم، خاصة أن ارتفاع الأسعار في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية في الفترة السابقة وبالتحديد منذ عيد الفطر حتى الان تكاد تكون نسبة ضئيلة لا تتعدي من 3% إلى 5% وفي أصناف محددة بعينها وليست كل الأصناف.

أسباب تراجع الاقبال على شراءالمنتجات الجلدية

وأوضح أن هناك أسباب أدت إلى تراجع الإقبال وضعف المبيعات منها  ارتفاع أسعار الأحذية نتيجة ارتفاع المواد الخام، انشغال المواطن بالسلع الأساسية وكيفية توفيرها وهى الأهم من الأحذية والشنط فى الوقت الحالي، متوقعا تحرك بسيط فى السوق المحلى مع دخول العيد والانتهاء من امتحانات الثانوية العامة والتي أيضا تشغل الكثير من الأسر المصرية خلال هذه الأيام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار