• logo ads 2

زادت 100 جنيهاً.. ارتفاع أسعار مواد البناء بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار مواد البناء “الحديد والاسمنت” ارتفاعا طفيفا فى السوق المحلى اليوم الاثنين ، على الرغم من توقف عمليات البناء فى كافة المحافظات بقرار من الحكومة باستثناء الانشاءات والمشروعات لقومية الكبرى التى تقوم بها الدولة من طرق، وكبارى، واستكمال الوحدات والانشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لـ”شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات لـ”عالم المال” ،إن بعض مصانع الحديد قللت حصص الوكلاء ما انعكس على انخفاض حجم المعروض من الحديد بالسوق المحلي، وبالتالى ارتفعت الأسعار فى السوق المحلى .

 استيراد 90% من المواد الخام للحديد

وأشار إلى أن بعض المصانع لا تعمل بكامل طاقتها الآن لقلة الخامات المستورة من الخارج، مع التزام تلك المصانع بعقود التصدير ،موضحا أن المصانع تستورد 90% من الخردة والخامات من الخارج، قائلًا إن زيادة إنتاجها مرتبط بتدبير العملة الأجنبية من البنوك لتعزيز الاستيراد، نافيًا إمكانية التوقع بأسعار الحديد في الفترة المقبلة.

تباينت تحركات أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق، خلال تعاملات اليوم الاثنين مقارنة بمستوياتها أمس، بحسب بيانات أحد المواقع الرسمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الاسمنت والحديد

ويرصد”عالم المال”  أسعار الحديد والأسمنت خلال تعاملات اليوم، وتغيرها مقارنة بمستوياتها أمس، بحسب بيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، والتي قد تختلف عن مستويات الأسعار في بعض مناطق الجمهورية.

وجاءت الأسعار كالتالى، سعر طن الحديد الاستثماري: 38868 جنيها، بزيادة 579 جنيها،سعر طن حديد عز: 39335 جنيها، بتراجع 114 جنيها.، سجل سعر حديد المصريين نحو 37600 جنيه للطن.

بلغ سعر طن حديد المراكبي 37600 جنيه،سجل سعر طن حديد العتال 35600 جنيه،وصل سعر حديد بيانكو إلى 34300 جنيه للطن الواحد.

أسعار الاسمنت

بلغ سجل سعر طن حديد عطية 35600 جنيه. سعر طن الأسمنت الرمادي: 2062 جنيها، بلغ سعر أسمنت السويدى أرض المصنع 1350 جنيهًا للطن، والمخصوص 1380 جنيهًا للطن، والممتاز 1480 جنيهًا للطن، وحلوان +587.37 جنيه للطن.بزيادة 100 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار