• logo ads 2

حسن الفندى: مقومات النهضة الصناعية متوفرة لدينا ونحتاج لإرادة عليا لتحقيقها

alx adv

قال حسن الفندى رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية إن مقومات النهضة الصناعية متوفرة بالسوق المصرية ولكنها تحتاج لتدخل القيادة العليا لتحقيقها بإرادة قوية.

 

مصر تمتلك العناصر اللازمة للنمو الصناعى

 

أوضح الفندى أن العناصر اللازمة لتنمية الصناعة المصرية متوفرة لدينا من أراضي وعمالة ورأس مال وسوق وإدارة ولكننا نفتقد التخطيط السليم والتنظيم الجيد للاستفادة منها مشيرا إلى تعدد الوزراء والهيئات المشرفة على الصناعة المصرية وتخبط قراراتها ا أدى لعرقلة النمو الصناعي فى مصر .

 

 

 

 

 

أضاف رئيس شعبة السكر أن البنوك المصرية تتوافر لديها سيولة كبيرة يجب استثمارها فى الصناعة كما تتوفر لدينا مساحات واسعة من الأراضي لبناء المصانع وعمالة كثيرة تحتاج لفرص عمل وسوق كبيرة سواء على المستوى المحلى الذى تجاوز 100 مليون نسمة أو السوق العربية والأفريقية و الأوروبية التى تربطنا بها اتفاقيات تجارية متعددة تسمح بمزيد من الصادرات المصرية إليها.

 

ارتفاع سعر الدولار أهم المشاكل التى تواجه الصناعة المصرية

 

وحول أهم المشاكل التى تواجه الصناعة المصرية فى الوقت الحالى أكد الفندى أن ارتفاع سعر الدولار وقلة توافره بالبنوك من أهم المشاكل التى تواجه الصناعة المصرية حاليا بالإضافة إلى ضبابية المشهد الاقتصادى وعدم وضوح الرؤية وكثرة الإشاعات حول إمكانية تعويم سعر الجنيه المصرى والتى أثرت بالسلب على مناخ الاستثمار فى مصر وتحديد الطريق بشكل واضح أمام المستثمرين .

 

ارتفاع سعر طن السكر بالسوق المصرية مسجلا 21ألف جنيه

 

من جانب أخر أوضح رئيس شعبة السكر أن أسعاره ارتفعت بالسوق المحلية مؤكداً أن المصانع أخطرت التجار بارتفاع سعر الطن من 19 ألف جنيه إلى 21 ألف جنيه بداية شهر يونية المنصرم .

 

أضاف الفندى أن سعر كيلو السكر سيرتفع إلى 23 جنيه أو أكثر خلال الفترة القادمة منتقدا هذه الزيادات الغير مبررة من قبل شركات صناعة السكر إذ تتوافر كميات كبيرة منه بالسوق المحلى فى ظل ارتفاع حجم انتاج مصر من السكر مشيراً إلى أن سعر السكر الخام بالسوق العالمية بلغ حوالى  568 دولالر للطن بما يعادل حوالى 17.5 ألف جنيه .

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار