• logo ads 2

رغم خفض الإنتاج.. تراجع فى أسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار النفط  اليوم الإثنين، تراجعا في سعر نفط برنت لنحو 77.96 دولار للبرميل، بنسبة نقص بلغت 0.65%، ليشهد سعر النفط تراجعاً بعد ارتفاعه بالأمس الأحد وعلى مدار الأيام القليلة الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما شهد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تراجعا أيضاً بنسبة 0.70% إلى 73.74 دولار للبرميل.

 

وأحدث قرار خفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا إضافي من السعودية وموسكو في أغسطس المقبل، تأثيرا على ارتفاع أسعار النفط وقفزة خلال الأيام الماضية.

 

وبحث وزير النفط العراقى حيان عبد الغنى، مع أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل، تطورات نمو قطاع الغاز فى العالم، حيث تم التأكيد على أهمية دعم مشاريع استثمار الغاز والطاقة المتجددة، والدور الذى يؤديه قطاع النفط والغاز فى معالجة الآثار البيئية.

واستعرض وزير النفط العراقى – خلال اللقاء في فيينا وفقا للوكالة الوطنية العراقية “نينا” – تطوير قطاع الغاز في العراق من خلال الدعم الحكومي للاستثمار الأمثل للثروة الغازية وخفض الانبعاثات وتحويلها إلى طاقة تسهم في تعزيز الصناعات المرتبطة بها.

وفي وقت سابق كانت قد أبقى الاحتياطي الفدرالي الأمريكى معدل فائدته الرئيسية بين 5 – 5.25%، عقب 10 زيارات متتالية.
وعقب رفع المركزي الأميركي معدلات الفائدة عشر مرات متتالية اعتبارا من شهر مارس 2022، صوتت لجنة تحديد معدلات الفائدة لصالح الإبقاء على معدلات الفائدة الحالية بنسبة تتراوح ما بين 5 – 5.25 %.

وأفاد الاحتياطي الفدرالي في بيان رسمي، بأن القرار اتخذ بإجماع أعضاء لجنة السياسة النقدية، وبأنه سيتيح “تقييم المعلومات الإضافية وتداعياتها على السياسة النقدية”، علما أنه رفع توقعاته لنمو إجمالي الناتج المحلي في الولايات المتحدة للعام 2023 بنسبة 100%، مقابل 0.4 % بشكل مسبق في شهر مارس، فيما خفض توقعاته للتضخم بشكل محدود جدا إلى 3.2 % مقابل 3.3% في شهر مارس.

وكانت أوبك بلس خفضت إنتاج النفط مطلع شهر يونيه بعد اجتماعها في فيينا في الثالث والرابع من الشهر الماضي، وأعلنت المملكة العربية السعودية عن إجراء خفض كبير في إنتاجها من النفط الخام ويبلغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام المقبل كإجراء احترازي، وذلك في أعقاب صدور قرار تحالف النفط أوبك بلس بخفض الإنتاج بواقع 1.4 مليون برميل يوميا اعتبارا من يناير 2024 وحتى نهاية العام نفسه.

قالت وزارة الطاقة السعودية إن إنتاج البلاد سينخفض إلى تسعة ملايين برميل يوميا في يوليو من نحو عشرة ملايين برميل يوميا في مايو وهو أكبر انخفاض في سنوات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار