• logo ads 2

«المصرية للمنتجعات» تبيع أرض في سهل حشيش بـ 4.1 مليون دولار

alx adv

أعلنت شركة المصرية للمنتجعات السياحية، عن قيامها بإبرام اتفاق بيع لقطعة أرض بمنتجع سهل حشيش -الغردقة- بالبحر الأحمر.

وأوضحت الشركة، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن قيمة العقد تبلغ 4.094 مليون دولار.

 

الشركة تسدد 21.8 مليون دولار للتنمية السياحية وإنشاء محطة شمسية

وفي وقت سابق ، وافقت شركة المصرية للمنتجعات السياحية، على سداد 21.86 مليون دولار للهيئة العامة للتنمية السياحية، لمنح الشركة برنامجاً زمنياً إضافياً لقطع الأراضي غير المنماة.

وقالت الشركة ، إن القيمة تشمل أيضاً الغرامة المقررة قيمة المتطلبات الأمنية لتعديل حرم الشاطئ لقطع الأراضي غير المنماة الواقعة داخل حرم الـ200 متر، بالإضافة إلى قيمة رسوم ربط تسجيل الأراضي بالشهر العقاري أو استصدار تراخيص البناء الجديدة بتحصيل رسوم لصالح صندوق تطوير العشوائيات.

وأضافت أنه سيتم سداد نسبة 20% من إجمالي القيمة المقدرة مدفعة مقدمة على أن يتم سداد نسبة 80% باقي قيمة الاتفاقية على 15 قسطاً سنوياً متساوياً يبدأ من 1 يوليو المقبل.

كما وافقت الشركة على تنفيذ محطة طاقة شمسية بمنتجع سهل حشيش بقدرة تصل إلى 5 ميجا فولت أمبير بإجمالي 10 ملايين كيلوات/ساعة سنوياً.

نتائج اعمال الشركة المالية

يشار إلى أن المصرية للمنتجعات السياحية، سجلت صافي خسائر بقيمة 37.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل خسائر بلغت 59.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 37.64 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 24.43 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2022.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تحولت الشركة إلى الربحية خلال الربع الأول من العام الجاري لتحقق 102.74 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 4.81 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار