• logo ads 2

أوقية الذهب تتجاوز 1940 دولارًا مع تحول الأنظار لبيانات التضخم

alx adv
استمع للمقال

تخطت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مستوى 1940 دولاراً للأونصة الواحدة بفعل تراجع مؤشر الدولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويشهد الذهب محليا تراجعا ملحوظا خلال الايام الماضية وحالة من الهدوء فى السوق بدأت منذ نهاية عطلة العيد الأضحى، وفق جولد بيليون.

وبحلول الساعة 08:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.4% بالغا 1938.65 دولار للأونصة الواحدة،وفق لـ”مباشر”

وفي ذات الساعة، تراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوى له في شهرين مع جعل المعدن الأصفر أرخص لحاملي العملات الأجنبية وخصوصاً في ظل احتمال خفض أسعار الفائدة.

ومع إشارة مجلس الاحتياطي الاتحادي على ما يبدو إلى أنه في نهاية دورة التشديد النقدي تلقى الذهب دعماً من انخفاض الدولار. ورفع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

ومن المتوقع أن يرفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماعه بشهر يوليو الجاري إلى نطاق يتراوح من 5.25% إلى 5.5% مع إبقائها على هذه النسبة قبل أن تنخفض ربما في عام 2024، بحسب خدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي).

ومن البيانات الهامة للمستثمرين حول العالم هذا الأسبوع ستصدر بيانات التضخم حيث من المقرر صدور تقريرمؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء، قبل مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس القادم.

وستأتي تلك البيانات بعد أن أظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية الجمعة الماضية، زيادة الوظائف غير الزراعية بنحو 209 آلاف وظيفة خلال شهر يونيو من العام الجاري مقابل توقعات بزيادتها 225 ألف وظيفة وهو ما جاء أقل من المتوقع.

وأسهم ذلك التقرير في تحقيق العقود الآجلة للمعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بلغت 0.15% لتنجح بذلك في إنهاء سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار