• logo ads 2

قفزة في سعر النفط العالمي

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، ليقفز أعلي ٨٠ دولارا للبرميل بالنسبة لخام برنت، وذلك للمرة الأولى منذ مايو بعدما عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة الآمال في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ربما يرفع أسعار الفائدة مرات أقل مستقبلا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسحلت أسعار نفط برنت 80.44 دولار للبرميل، بينما سجل سعر خام غرب تكساس الأمريكي ارتفاعا أيضا وصل إلى 76.03 دولار للبرميل، اي بنسبة 0.37%.

 

وأظهرت بيانات صادرة الأربعاء أن أسعار المستهلكين الأمريكيين ارتفعت بشكل طفيف في يونيو مسجلة أقل زيادة سنوية في أكثر من عامين وتتوقع الأسواق رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، لكن المتعاملين في النفط يأملون أن تكون هذه المرة هي الأخيرة.

ومن شأن رفع أسعار الفائدة إبطاء النمو الاقتصادي وتقليص حجم الطلب على النفط.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن من المنتظر أن تشهد سوق النفط شحا في المعروض خلال النصف الثاني من 2023 وعزت ذلك لقوة الطلب من الصين والدول النامية إلى جانب تخفيضات الإمدادات التي أعلنتها السعودية وروسيا ودول أخرى في الفترة الماضية. ومن المتوقع صدور توقعات جديدة من الوكالة هذا الأسبوع.

وتعهدت السعودية الأسبوع الماضي بتمديد خفض للإنتاج بواقع مليون دولار للبرميل في أغسطس آب بينما ستقلص روسيا الصادرات بواقع 500 ألف برميل يوميا.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار