• logo ads 2

ارتفاع جديد فى أسعار مواد البناء.. والشُعبة توضح السبب

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار مواد البناء “الحديد والاسمنت” ارتفاعا جديدا فى السوق المحلى خلال الايام الماضية، على الرغم من توقف عمليات البناء فى كافة المحافظات بقرار من الحكومة خلال العام الماضي باستثناء المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة فى العاصمة الإدارية وإنشاء الكبارى والطرق

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفاع اسعار الحديد

وخلال الفترة الحالية صعدت أسعار الحديد في مصر، وتجاوز سعرها في الأسواق المحلية بكثير عن القيمة العالمية، بحسب أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، فإن سعر الحديد في الخارج لا يتجاوز 700 دولار للطن، أي ما يعادل حوالي 21500 جنيه، في حين يبلغ سعر الحديد في مصر 27 ألف جنيه، وهو ما يشير إلى زيادة تصل لـ 10 آلاف جنيه مقارنةً بالأسعار العالمية.

أسعار الحديد والاسمنت بالمصانع المحلية

وسوق الحديد والاسمنت يشهد حالة من التباين المحلي، حيث ينخفض سعر الحديد في الشركات التي تصدر منتجاتها للخارج وتعامل بالعملات الأجنبية. بالمقابل، ويشهد سعر الحديد ارتفاعًا في الشركات والمصانع الأجنبية التي تعمل في السوق المحلية دون القيام بعمليات التصدير، هذا ما أكدته شعبة مواد البناء”.

وأرجع  رئيس شعبة مواد البناء فى تصريحات لـ”عالم المال” السبب في ارتفاع أسعار حديد التسليح إلى عدم تصدير بعض المصانع للخارج والعمل بأقل من طاقتها المرخص بها.

أشار “الزيني” إلى  أن هناك عامل آخر ساهم في ارتفاع أسعار حديد التسليح وهو ضعف الرقابة على الأسواق بصفة عامة، مما يتيح لأصحاب التجارة رفعها بشكل تعسفي.

أسعار الحديد والاسمنت بالسوق المحلى

وعن أسعار الحديد فى السوق المحلى فجاءت كالتالى:سجل سعر حديد عز 32 ألفا و135 جنيها للطن، وسجل سعر طن السويس للصلب 32 ألفا و50 جنيها، وسجل سعر طن حديد العشري 38 ألف جنيه، وسجل سعر طن حديد بشاي 38 ألفا و500 جنيه، وسجل سعر طن حديد المصريين 32 ألفا و50 جنيها، و سجل سعر طن حديد المراكبي عند 38 ألفا و500 جنيه، وسجل سعر حديد الجارحي 38 ألفا و750 جنيها للطن.

 

اما أسعار الاسمنت فجاءت على النحو الآتي:سعر طن الأسمنت المسلح ليسجل نحو 1755 جنيها، سعر طن أسمنت وادي النيل سجل 1680 جنيها وسجل أسمنت النصر 1700 جنيه للطن، وسجل سعر طن أسمنت المخصوص 1700 جنيه. وسجل سعر طن أسمنت السويدي 1830 جنيها، وسجل طن أسمنت حلوان عند 1710 جنيهات للطن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار