• logo ads 2

«طاقة عربية» تحقق 2.9 مليار جنيه إيرادات في الربع الأول

alx adv

ارتفعت إيرادات شركة طاقة عربية، التابعة لمجموعة القلعة القابضة، بمعدل سنوي 27% لتبلغ 2.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2023، مقابل 2.3 مليار في الفترة نفسها من العام السابق، مدفوعةً بالأداء القوي لقطاع الغاز الطبيعي، ونمو حجم توزيع الغاز الطبيعي المضغوط بعد زيادة عدد المحطات الخاصة به.

كما ساهم ارتفاع أسعار البيع بقطاع توزيع المنتجات البترولية في دعم نمو الإيرادات خلال الفترة.

وذكرت القلعة فى بيان صادر اليوم ، أن إتمام عملية إعادة هيكلة ديون لا يزال من أولويات الإدارة، إذ نجحت في تسوية وإعادة هيكلة بعض الديون المرتبطة بها وبشركاتها التابعة وتعمل حاليًا على تسوية بعض الديون عبر بيع جزء من أسهم طاقة عربية التي تم إدراجها مؤخرًا بالبورصة المصرية مع إمكانية إعادة شراء هذه الأسهم لاحقًا.

 

الجدير بالذكر ، أن  أداء سهم طاقة عربية شهد قفزات وصفقات كبيرة خلال أول يومين لطرح الأولى للسهم في بورصة مصر، وأداء أول 48 ساعة من الطرح العام.

في 4 يونيو الماضي، قررت لجنة قيد الأوراق المالية في مصر، قيـد أسهم شركة طاقة عربية، قيداً مؤقتاً بغرض التداول المباشر بدون طرح برأسمال مصدر قدره 676,176 مليون جنيه.

رأس المال الشركة موزع على 1,352,353 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 50 قرشاً للسهم الواحد ممثلة في ستة إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

نتائج اعمال الشركة المالية خلال الربع الاول من العام الجاري

وأعلنت شركة القلعة عن النتائج المالية المجمعة عن الفترة المالية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وسجلت القلعة إيرادات مجمعة بقيمة 30.3 مليار جنيه خلال الربع الأول بمعدل نمو 62%، فبما ارتفعت الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب إلى 10.3 مليار جنيه، مقابل 3.9 مليار في الفترة نفسها  من العام السابق.

وذكرت الشركة أنه في حال استبعاد إيرادات الشركة المصرية للتكرير، ترتفع إيرادات القلعة بمعدل سنوي 38% إلى 6.9 مليار جنيه، بفضل تحسن أداء جميع الكيانات التابعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار