• logo ads 2

هشام الجمل : نمتلك 4 مشاريع في بنبان واستحوذنا على شركة ليكيلا المنتجة ألف ميجا وات من الرياح

alx adv
استمع للمقال

 

توقيع اتفاقية لأكبر مشروع لطاقة الرياح بقدرة ١٠ آلاف ميجا بحجم استثمارات ١٠ مليارات دولار

 

كشف المهندس هشام الجمل رئيس شركة انفينتي سولار، أن الشركة تمتلك ٤ مشروعات طاقة شمسية في مجمع بنبان من بين ٣٢ مشروع، بالإضافة إلى دخولهم مناقصات مع الحكومة بنظام BO والتقديم على أي مشروعات تطرح.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كشف هشام الجمل في تصريح لـ ” عالم المال” أنهم قاموا بالاستحواذ الكامل على شركة ليكيلا الإنجليزية والتي تمتلك ألف ميجا وات من طاقة الرياح وهي من أكبر مشروعات الرياح في أفريقيا ولها مشروع بمصر وآخر بالسنغال جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى وجود مشروعات أخرى لتركيب الطاقة الشمسية في المصانع والمولات.

 

أوضح أنه تم توقيع اتفاقية لأكبر مشروع الرياح بقدرة ١٠ آلاف ميجا وات وهو عبارة عن تحالف بين ثلاث شركات وهي مصدر الإماراتية وانفنتي باور وحسن علام، وتقدر حجم استثمارات هذا المشروع أكثر من ١٠ مليار دولار، وتم استلام الأرض التي سيقام عليها المشروع غرب سوهاج.

أوضح أن الشركة قامت بتوقيع اتفاق مع نفس التحالف بين مصدر وانفنتي باور وحسن علام خاصة بالهيدروحين الاخضر بقيمة ٤ جيجا وات، وأنه سيتم عمل مشروع طاقة رياح وطاقة شمسية لتخدم هذا المشروع، والتي لن تقل استثماراتها عن ١٠ مليار دولار .


‏ تطرق هشام الجمل إلى قيامهم بعمل مشروع شواحن السيارات الكهربائية حيث لدينا أكثر من حيث نمتلك ١٥٠ محطة ونستهدف الوصول لـ ٢٠٠ محطة هذا العام، و٣٠٠ محطة العام المقبل وهي موجودة في البنزينات والمولات وأكثر من مكان بهدف تشجيع المواطنين على التوجه للسيارات الكهربائية.


‏ أوضح أن التوعية تساهم في تعميم تركيب واستخدام الطاقة الشمسية في المنازل، ليقول عن ذلك:” وجود القواعد المنظمة لتركيب الطاقة الشمسية سيساعد في تعميم التجربة والتوعية بأهمية وجدوى استخدام وتركيب الطاقة الشمسية، المهم أن يكون لدى الشخص مكان يستوعب تركيب ألواح الطاقة الشمسية سواء في البيوت والفيلل والفنادق والتي توفر جزء كبير من استهلاكه للكهرباء “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار