• logo ads 2

أسعار القمح مستقرة بالسوق المحلي اليوم الجمعة

استمع للمقال

تستمر أسعار القمح، فى الاستقرار والهدوء، لدى التاجر بالسوق المصرى، اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، إذ سجل سعر القمح الروسى «بروتين 12.5%»، عند 12,300 جنيه للطن، كما سعر كيلو القمح اليوم، 22 جنيهًا للمستهلك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قلل الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، من تأثيرات إنسحاب روسيا من اتفاق الحبوب المهم الذي سمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب عبر البحر الأسود على السوق المحلي قائلًا: «بوجه عام من السابق لأوانه أن نحكم على هذا الأمر، لأن أي إضطرابات تحدث في سلاسل الامداد بشكل سلبي يكون لها أثر على الأسعار وحدث زيادة في أسعار الاقماح على شاشات البورصات العالمية بنسبة 2.7%».

 

وقال «عشماوي» خلال مداخلة خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»، إن الكثير من الدول عقدت اتفاقيات لاستيراد القمح بعيدا عن روسيا وأوكرانيا تحسبا لخروج روسيا من اتفاق تجميد الحبوب.

 

وأكد أن مصر ومنذ جائحة كورونا إستوعبت المتغيرات العالمية التي أدت لاضطراب سلاسل الامداد وحتى الحرب الروسية الاوكرانية وعملت على زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع وزيادة السعات الاستيعابية قائلًا: «مصر حاليًا لديها إحتياطات أمنة من عدد من السلع الاستراتيجية على رأ سها القمح ولدينا إحتياطي يغطي مدة ستة أشهر».

 

واصل: «الأمر الثاني تنويع سلاسل الإمداد بلغت 22 منشأ وكان في وقت كورونا تركز في أسواق القمح من روسيا وأوكرانيا بنسبة 80% والآن لدينا تنوع في إمدادات في مصادر الأقماح منذ أزمة كوفيد 19».

 

أتم: «استوعبنا درس أن يكون لدينا إحتياطات أمنة وسعات تخزينية كبير لاستيعاب تلك الاحتياطات».

سعر طن القمح اليوم فى مصر

قمح روسي بروتين 12.5%

استقرت أسعار القمح «بروتين 12.5%»، عند 12,300 جنيه للطن.

قمح روسي بروتين 11.5%

ثبت سعر القمح «بروتين 11.5%»، عند 12,200 جنيه للطن.

قمح روسي 12.5% بورصة السلع

 

ظل سعر طن القمح الروسي عند 10,600 جنيه.

قمح أوكراني بروتين 11.5%

سجل سعر القمح «بروتين 11.5%»، 12,100 جنيه للطن.

سعر القمح للمستهلك

سجل سعر كيلو القمح اليوم، 22 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار