• logo ads 2

النفط يقفز للأسبوع الرابع على التوالي مستفيدا من تأجج الحرب الروسية الأوكرانية

ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.8% ليصل إلى 81.07 دولار للبرميل

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار النفط، للأسبوع الرابع على التوالي، بأكثر من دولار للبرميل، وذلك بفضل زيادة الأدلة على نقص الإمدادات في الأشهر المقبلة وتصاعد الصراع بين روسيا وأوكرانيا الذي من الممكن أن يؤدي إلى استمرار تراجع الإمدادات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.8% ليصل إلى 81.07 دولار للبرميل عند التسوية، فيما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 1.9% ليصل إلى 77.07 دولار للبرميل عند التسوية، وهو أعلى مستوى له منذ 25 أبريل الماضي.

وأوضح فيل فلين، المحلل في برايس فيوتشرز غروب، لـ”رويترز”، أن الإمدادات العالمية بدأت في التراجع ومن الممكن أن يتسارع ذلك بصورة كبيرة في الأسابيع المقبلة، كما أن الأسعار قد تتأثر بالمخاطر المتزايدة التي قد تؤدي إلى نشوب حرب.

وفي نفس الوقت، يرحب المستثمرون بإجراءات التحفيز الاقتصادي التي تهدف إلى دعم الاقتصاد الراكد في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم. وأظهرت البيانات الواردة منها أن هدف النمو السنوي للحكومة البالغ 5% لن يتحقق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء إن مخزونات النفط الخام تقلصت وسط قفزة في صادرات الخام وزيادة استخدام المصافي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار