• logo ads 2

صعود الذهب محليًا بعد تراجع الدولار.. والأنظار تتجه نحو اجتماع “الفيدرالى”

alx adv
استمع للمقال

حالة من الترقب فى سوق الذهب العالمي والمحلى بين المهتمين بشئون الذهب والمستثمرين لاجتماع الفيدرالي الأمريكي غدا الأربعاء 26 يوليو 2023، لحسم مصير سعر الفائدة، وتأثير القرار على سعر الذهب والدولار، المزمع عقده خلال ساعات، خاصة أن سوق الذهب يشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة الأخيرة فى بعض الأوقات وانخفاضات وارتفاعات فى أوقات أخرى ، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار بينما يترقب المتعاملون ارتفاعا لأسعار الفائدة متوقعا إلى حد كبير إلى جانب مؤشرات حول مسار السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي خلال اليومين المقبلين.

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية وسكرتير الشعبة سابقا، أن الأوقية العالمية أو السعر العالمي للذهب شهد حالة من الارتفاع خلال الأيام القليلة الماضية، وجاء ذلك بفعل تراجع سعر الدولار لأدنى مستوياته بالبورصة العالمية.

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” : أما بالنسبة لسوق الذهب محليًا، فإن أسعار الذهب تشهد حالة من الاستقرار في الفترة الأخيرة حول مستويات 2160 لـ 2180 جنيها، ومن الممكن أن يكون هناك ارتفاعات محلية جديدة في الفترة القادمة في حالتي زيادة الطلب، أو استقرار سعر الجنيه أمام الدولار، مشيرًا، إلى أنه من الواضح أن يكون هناك حالة استقرار خلال هذا الشهر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 %إلى 1961.13 دولار للأوقية أو “الاونصة” بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش، فيما لم يطرأ تغير يذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب التي استقرت عند 1962.80 دولار، حسب تقرير لـ”رويترز”.

وتراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوى له في أسبوعين تقريبا مما يدعم الذهب، إذ إن نزول الدولار يجعل المعدن أرخص بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وحسب تصريحات مات سيمسون كبير محللي الأسواق في سيتي إندكس “بعد أربعة أيام من الانخفاض، أعتقد أن الذهب سيبقى فوق 1950 دولارا وسيسعى إلى تحقيق تصحيح سعري مدفوع بعوامل تقنية نحو ما بين 1.960 و1965 دولار اليوم. لكننا نحتاج حقا إلى اختتام اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة لرؤية تحرك معتبر”.

وسينصب تركيز السوق على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول يوم الأربعاء ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الخميس حول توقعات السياسة النقدية لاجتماعات سبتمبر.

والذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 %إلى 24.52 دولار للأوقية، كما صعد البلاتين 1%تقريبا إلى 965.55 دولار، وزاد البلاديوم 1.6 %إلى 1290.63 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار