• logo ads 2

شعبة الدواجن تتوقع ارتفاع أسعار الفراخ والبيض خلال الفترة المقبلة

استمع للمقال

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الفراخ البيضاء ارتفعت اليوم في الأسواق بقيمة 4 جنيهات لتصل إلى 60 جنيها، ويأتي ذلك بعد فترة انخفاضات حققتها أسعار الدواجن خلال الأسبوع الماضي نتيجة استقرار أسعار العلف، وسط توقعات بتحركات جديدة في أسعار الدواجن والبيض على مدار الأيام المقبلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف السيد، أن أسعار الأعلاف ارتفعت بمتوسط ألف جنيه في الطن الواحد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصل سعر طن العلف إلى 22500 جنيه، كما ارتفع سعر الذرة الصفراء المستوردة البرازيلي والأرجنتيني ووصل إلى 15 ألفا و200 جنيه، بزيادة نحو 200 جنيه، عن الأيام الماضية.

 

وأردف السيد، بأنّ سعر الصويا يضرب أسعار الدواجن ويرتفع عن السعر العالمي بنحو 10 آلاف جنيه، موضحًا أنه في حاله توفيره تنخفض الزيادة التي تقدر بـ 10 آلاف جنيه عن السعر العالمي، ومن الممكن أن تنخفض أسعار الفراخ بالمزرعة من 67 جنيها للكيلو إلى 58 جنيها.

 

نفوق أعداد كبيرة من الدواجن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الشديد

 

وفى نفس السياق كشفت سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، إن الفترة الأخيرة شهدت نفوق أعداد كبيرة من الدواجن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الشديد والموجة الحارة القوية، موضحًا أن أصحاب مزارع الدواجن أخرجوها قبل موعدها بأوزان أقل من المنتظر لبيعها سريعًا قبل نفوقها بسبب درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن هذا أحد أبرز الأسباب في انخفاض أسعار الدواجن.

 

وأوضح سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، أن انخفاض أسعار الدواجن يعود إلى عدة أسباب أولها درجات الحرارة وكثرة المعروض نتيجة هذا الأمر، بخلاف انتهاء موسم عيد الأضحى قريبًا ما يعني أن المنازل لا تزال تحتوي على كميات من اللحوم.

 

ولفت سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، إلى أن الأوزان الموجودة في السوق حاليًا من الدواجن هي الأوزان المتوسطة والتي تتراوح بين كيلو ونصف إلى 2 كيلو، نتيجة استعجال أصحاب المزارع في بيعها حتى لا يتعرضون لخسائر كبيرة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار