• logo ads 2

2.16 مليون طن ارتفاع فى صادرات الحبوب الأوكرانية العام الماضى

alx adv
استمع للمقال

أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأوكرانية، ارتفاع صادرات البلاد من الحبوب للشهر الأول من الموسم الجديد إلى 2.16 مليون طن، مقارنة بنحو 1.61 مليون خلال يوليو 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الوزارة، أن كييف نجحت في تصدير 1.11 مليون طن من الذرة الأوكرانية خلال يوليو الجاري، وهي تقريبًا ذات المستويات المسجلة خلال يوليو العام الماضي.

وانتعشت صادرات البلاد من القمح بأكثر من الضعف، لتسجل 758 ألف طن، من 361 ألف طن من القمح خلال الشهر ذاته 2022.

 

ونمت صادرات الشعير الأوكراني من 142 ألف طن خلال يوليو 2022، لتسجل في الشهر الجاري بأكمله 285 ألفًا.

وبغلت صادرات الموسم الماضي – المنتهي في آخر يونيو الماضي – قرابة 49 مليون طن متجاوزة الموسم السابق البالغ 48.4 مليون طن.

 

جدير بالذكر، تم تصدير أغلب تلك الكميات عبر مواني البحر الأسود، بموجب اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا في يوليو الماضي لمعالجة أزمة الغذاء العالمية.

وانتهى اتفاق ممر الحبوب يوم 17 يوليو الجاري، بعد أن رفضت موسكو تمديد الاتفاقية لفترة أخرى وسط مطالبات بتنفيذ شروطها الخاصة بتسهيل صادراتها.

ارتفع عوائد أوكرانيا من صادرات المنتجات الزراعية خلال النصف الأول

 

ارتفعت عوائد أوكرانيا من صادرات المنتجات الزراعية خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 17% لتصل إلى 11.8 مليار دولار مقارنة بالفترة ذاتها السنة الماضية.

 

وأظهرت بيانات الرابطة الأوكرانية للصادرات الزراعية (UAAE)، أن صادرات كييف من اللحوم بلغ 439 مليون دولار، في حين أن الدواجن نجحت في تحقيق إيرادات من العملة الصعبة بنحو 394 مليون دولار.

 

وخلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفعت مبيعات منتجات الألبان في الخارج بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي وبلغت 95 مليون دولار.

 

على العكس، انخفضت عائدات صادرات العسل بنسبة 17% لتصل إلى حوالي 60 مليون دولار، بينما تم تصدير ما يقرب من 26 ألف طن بقيمة 35 مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار