• logo ads 2

خبير: جني الأرباح يقود مؤشرات البورصة للهبوط بالختام

alx adv
استمع للمقال

اختتمت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء منتصف جلسات الأسبوع على تراجع جماعي للمؤشرات، و جاء ذلك بضغط بيعي من قبل المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للشراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا السياق، قال حسام الغايش خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت فى ختام تعاملات اليوم تراجع جماعي لمؤشراتها بنسب متوسطة خاصة المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30.

وتابع: على الرغم من ذلك فقد حققت تداولات هي الأعلى منذ الأسبوعين الماضيين حيث تجاوزت تداولات اليوم 3 مليارات جنيه بالختام.

 

وأضاف خبير أسواق المال أن تلك التراجعات جاءت بعد ثلاث جلسات من الارتفاع نتيجة عمليات جني الأرباح على الأسهم التي شهدت صعود خلال الجلسات السابقة.

 

إتجاه عرضي للمؤشر الرئيسي

ولازال المؤشر الرئيسي في إتجاه عرضي بين مستويات 17100 – 17900 نقطة حتي يتجاوز مستوى 17800 نقطة.

وعن المؤشر السبعيني قال “الغايش” أنه بعد المراجعة الأخيرة للمؤشر وخروج بعض الأسهم ودخول الأخرى، فقد حقق المؤشر أداءا متميزا بشكل كبير خلال الجلسات الماضية، مما جعله هو الأكثر أمنًا بعد تراجع اليوم حيث أنه لازال محتفظ بمستويات 3550 نقطة وبالتالي فهو يستهدف مستوى 3700 نقطة، كما توقع أن أسهم المؤشر السبعيني ستشهد طفرات سعرية.

 

وتابع أنه على مدار الجلسات السابقة شهد قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية نشاط ملحوظ وخاصة سهم بلتون الذي أخذ حيز كبير من أحجام التداول، لكنه شهد لأول مرة بجلسة اليوم تراجع في إغلاق السهم بعد أكثر من خمس جلسات من الإرتفاع، لذا فهناك توقعات بحسب السيولة من السهم والدخول في بعض القطاعات الأخرى.

 

كما أوضح أن القطاع العقاري شهد نشاط نتيجة بعض الأخبار الإيجابية على أسهمه وخاصة سهم مصر الجديدة.

 

ختام تداولات منتصف الإسبوع

 

حقق المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” إنخفاضًا بنسبة 0.51% وأغلق عند مستوى 17748 نقطة، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.6% وأغلق عند مستوى 21570 نقطة، ونزل مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.51% ليغلق عند مستوى 7428 نقطة.

كما شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” تراجعًا بنسبة 0.16% وأغلق عند مستوى 3589 نقطة، وإنخفض مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 0.27% وأغلق عند مستوى 5306 نقطة.
جاء ذلك وسط تداولات تجاوزت 3 مليارات جنيه، كما خسر رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه وأغلق عند مستوى 1.204 تريليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار