• logo ads 2

«شعبة الدواجن» تطالب بوضع تسعيرة تحقق هامش ربح لأصحاب المزارع

استمع للمقال

أكد سامح السيد، رئيس شعبة المجازر والدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، أن أسعار الدواجن استقرت اليوم، حيث بلغ سعرها 56 جنيهًا للكيلو في المزرعة، وزادت بين 7 إلى 10 جنيهات في محلات بيع الدواجن، لافتًا إلى أن استقرار الأسعار خلال الفترة الماضية يعود إلى استقرار أسعار الأعلاف وتوافرها بشكل مستمر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رئيس شعبة المجازر والدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، خلال تصريحاته اليوم، أن أسعار الدواجن تعتمد بشكل أساسي على توافر مستلزمات الإنتاج، وعلي رأسها الأعلاف التى يتم استيرادها من الخارج، مشيرًا إلى أنه سيتم توفيرها لفترة أطول، خاصة مع اقتراب موسم حصاد الذرة الصفراء وفول الصويا في مصر، والتي تم التعاقد عليها بين منتجي الدواجن والمزارعين من خلال عقد ثلاثي شاركت فيه وزارة الزراعة عبر مركز الزراعات التعاقدية.

 

وأوضح سامح السيد، أن سعر كيلو الدواجن البلدي في المزرعة بلغ 110 جنيهات ووصل للمستهلك بالمحلات بسعر 120 جنيهًا، كما ارتفع سعر كيلو الفراخ الروزي في المزرعة إلى 106 جنيهات ومن المتوقع أن يصل للمستهلك بالمحلات بسعر 116 جنيهًا، وبالنسبة لسعر كيلو الفراخ الساسو، فقد وصل في المزرعة إلى 102 جنيها وسيصل للمستهلك بسعر 112 جنيهًا.

 أهمية الحفاظ على الاستقرار في صناعة الدواجن خلال المرحلة المقبلة

 

 

وأكد سامح السيد، رئيس شعبة المجازر والدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، على أهمية الحفاظ على الاستقرار في صناعة الدواجن خلال المرحلة المقبلة، وضرورة عقد اجتماعات بين المسؤولين والجهات المعنية، سواء كانت وزارة التجارة أو الزراعة، والتركيز على الحفاظ على القدرة الإنتاجية للمزارعين دون حدوث أي اضطرابات.

كما أشار إلى ضرورة وضع تسعيرة مناسبة تحقق هامش ربح لأصحاب المزارع وتوفر أسعار مناسبة للمستهلكين.

إجمالي ما تم الإفراج عنه من مستلزمات الأعلاف

 

وكان إجمالي ما تم الإفراج عنه من مستلزمات الأعلاف خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 3 أغسطس 2023) 7 ملايين طن منهم 5 ملايين طن ذرة، 2 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالى مبلغ 3.3 مليار دولار.

 

وتعتبر الذرة الصفراء من أكثر المواد التي تدخل في مكونات الأعلاف لتسمين المواشي والدواجن، لذا يرغب العديد من أصحاب المزارع والمربيين في التعرف على سعر طن الذرة الصفراء في مصر اليوم.

 

وشهدت أسعار الأعلاف وخاماتها خلال الفترة الأخيرة حالة من التراجع المستمر فى الأسعار، وذلك نتيجة خررج 50% من صناعة الدواجن، وبالتالى الأفراجات التى تتم عن الأعلاف وخاماتها مم الموانئ المصرية تكفى السوق المحلى، وبدورها تأثر أيضًا على تراجع أسعار الدواجن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار