• logo ads 2

شعبة الملابس: القطاع حقق نموًا كبيرًا في الصادرات بلغ 2.5 مليار دولار

لاول مرة في التاريخ

alx adv
استمع للمقال

حظي قطاع الصناعة على مدى السنوات الماضية، باهتمام غير مسبوق من الإدارة المصرية وعلى رأسها القيادة السياسية الذى أعطى هذا القطاع أولوية رئيسية، ليس كونه قاطرة التنمية الاقتصادية فى مصر فحسب، وإنما لأنه أحد أهم دعائم تحقيق الاستقرار الاجتماعي، من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الشباب وزيادة دخل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليومين الماضيين اجتماعا بشأن متابعة إجراءات دعم الصناعة المصرية، والعمل على زيادة الصادرات للأسواق الخارجية،  وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

“هيكل” :تشغيل خطين ملاحيين يربط مصر بدول شرق إفريقيا يدعم الصادرات

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك اهتماما كبيرا باتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة لدعم وتطوير القطاعات الصناعية؛ باعتبارها إحدى ركائز الاقتصاد المصري؛ وذلك بهدف دفع عجلة الإنتاج والاستغلال الأمثل للطاقات الإنتاجية المتاحة، وخاصة التي تتوافر لدى القطاع الخاص، وزيادة الصادرات لمختلف المنافذ الخارجية، ولاسيما الأسواق الأفريقية.

 

وشدد “مدبولى” على ضرورة العمل على البدء في تشغيل خطين ملاحيين منتظمين يربطان مصر بدول شرق وجنوب أفريقيا (دول الكوميسا) ودول شمال وغرب أفريقيا.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بسرعة عقد اجتماع مع الغرف التجارية والمجالس التصديرية والتوافق على الخطوط الملاحية التي سيتم تشغيلها، وكذا البضائع التي سيتم تصديرها لدول أفريقيا، من خلال التنسيق بين وزيري النقل والتجارة والصناعة في هذا الشأن.

من ناحيتها أشادت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية سماح حسين هيكل ، باجتماع رئيس مجلس الوزاء لزيادة الصادرات للاسواق الخارجية، مشيرة إلى أن هذه الاجتماعات تأتى بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية بدعم و تطوير القطاعات و خصوصا قطاع الملابس الجاهزه باعتبارها إحدي ركائز الاقتصاد المصري و لدفع عجله الانتاج و الاستغلال الأمثل للطاقات الانتاجية و التي تتوافر لدي القطاع الخاص و العمل علي زياده الصادرات و الحد من الواردات و تفعيل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية في عمليه التبادل التجاري.

 

وتابعت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال” : كما تهدف إلى التركيز علي الاسواق الافريقية و العمل علي زيادة الصادرات المصرية لها و قرار تشغيل خطيين ملاحيين منتظمين يربطان مصر بدول شرق و جنوب افريقيا (دول الكوميسا) و دول غرب افريقيا من اجل دعم عملية التبادل التجاري معها يعد قرار صائب يدعم الصادرات المصرية لتلك الدول و من أجل تذليل كافة المعوقات من اجل زياده الصادرات و النفاذ الي الاسواق العربيه و الافريقية.

 

وتابعت “هيكل “أن قطاع الملابس الجاهزة حقق نمو كبير في الصادرات المصرية لاول مرة في التاريخ نحو 2.516 مليار دولار لعام 2022 مقابل 2.63 مليار دولار عن عام 2021 و يستهدف القطاع زيادة سنوية بنسبة من 20 الي 30% للعام الحالي 2023.

كما أن مجلس الوزراء طرح مبادرة لدعم القطاعات الانتاجية و الصناعية بـ ١٥٠ مليار جنيه بفائده ١١٪ لمدة 5 سنوات و هذه الخطوه تساهم فى دعم الاقتصاد الصناعي والتوسعات خلال الفترة المقبلة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار