• logo ads 2

اتحاد المستثمرين: قرارات «التنمية الصناعية» دفعة قوية لأصحاب المشروعات الصغيرة

alx adv
استمع للمقال

أشاد الاتحاد المصرى لجمعيات ومؤسسات المستثمرين بقرارات الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والتى صدرت مؤخرا بشأن تسهيلات على المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة أبرزها خفض قيمة الإيجار للمتر الواحد في المجمعات الصناعية المطروحة حالياً لتتراوح بين 17.5 إلى 24 جنيها للمتر المربع داخل الوحدة الصناعية التى يرغبها المستثمر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتتيح هذه  التسهيلات الجديدة قيام المستثمر بشراء الوحدة الصناعية المجهزة بالتراخيص والمرافق من خلال مساعدته فى الحصول على تمويلات من البنوك المختلفة وفقاً لتقرير الهيئة.

 

وقال المهندس على حمزة نائب رئيس اتحاد المستثمرين ورئيس جمعية مستثمرى أسيوط ،فى تصريحات لـ”عالم المال” إن هذه القرارات ايجابية ومن شأنها مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة خاصة أنهم يعانون من معوقات كثيرة للاستثمار ومنذ سنوات طويلة منها ارتفاع تكلفة الأراضى فى المجمعات الصناعية ومبالغ التأمين.

 

وأضاف “حمزة” أن هذه القرارات خطوة ودفعة قوية وجيدة للمستثمرين وخاصة أصحاب المشروعات الصغيرة فى اقليم الصعيد ،موضحا أننا كاتحاد مستثمرين طالبنا كثيرا بهذه الإجراءات للتسهيل على المصنعين وأصحاب المشروعات الصغيرة، مشيرًا إلى أنها إجراءات وقرارات ستساهم فى زيادة الاستثمار وتوطين الصناعة المحلية وخاصة لابناء الصعيد خلال الفترة المقبلة على حد قوله.

 

ولفت نائب رئيس اتحاد المستثمرين إلى أنه القرارات “تخفيضات فى أسعار متر الأرض ومبالغ التأمين ” ستشجع المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة وتوفر تسهيلات كبيرة عليهم وبالتالى يؤدى إلى تشجيع الاستثمار وتوطين الصناعة المحلية وفى النهاية يعود على الاقتصاد المصرى “تشغيل مصانع، فرص عمل ،إنتاج محلى” .

 

كما قررت خفض سعر كراسة شروط المجمعات الصناعية لتصبح 342 جنيهاً فقط مقابل 2280 جنيهاً بنسبة انخفاض تتجاوز 70% لأول مرة في طروحات الوحدات الصناعية، كما تم تحديد مبلغ التأمين ليصبح 10 آلاف جنيه فقط بدلاً من 50 ألف جنيه، كما تم منح إعفاءات 9 أشهر من مبالغ الإيجار للوحدة.

 

وأكدت الهيئة  أنه تم إقرار مد فترة سداد التقسيط بالنسبة للوحدات التمليك، ومنحهم مهلة 3 أشهر للحصول على السجل التجارى، ومنح المستثمر إمكانية التقديم بالبطاقة الشخصية في حالة عدم وجود سجل تجاري للراغبين في تخصيص الوحدات الصناعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار