• logo ads 2

الكيلو بـ 23 جنيهًا.. أسعار الأرز اليوم الخميس 24/8/2023

استمع للمقال

استقرت أسعار الأرز في مصر اليوم 24/8/2023، لدى التاجر بالسوق المحلى، ليستقر سعر طن الأرز الشعير «عريض الحبة ورفيع الحبة» عند 14,000 جنيها، وذلك عقب الارتفاع الأخير الذى شهده أمس، فيما استقر سعر الأرز الأببض البلدي عند نفس مستويات أمس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال متعاملون بسوق الأرز، إن حظر الهند تصدير الأرز الأبيض لن يؤثر على مصر، موضحين أن مصر تمتلك أرصدة من الأرز تكفي للاستهلاك لفترة تتجاوز العام، مع توقعاتهم أن يكون القرار الهندي مؤقتا لفترة محددة.

 

قال مصطفى النجاري رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن حظر تصدير الهند للأرز الأبيض لن يؤثر على مصر، مشيرا إلى أن المساحة المزروعة من المحصول المحلي خلال العام الجاري تغطي احتياجات مصر، بالإضافة إلى وجود مخزون مستورد من الأرز الهندي.

 

ووفقا لآخر قرارات وزارة الموارد المائية والري، بشأن مساحة الأراضي المحددة لزراعة محصول الأرز في العام الحالي، فإن المساحة المزروعة من الأرز تصل إلى نحو مليون و74 ألف فدان.

 

وأوضح النجاري أن حظر الهند للأرز سيكون مؤقتا ولن يستمر لفترة طويلة، وهو يهدف لكبح جماح الأسعار المرتفعة لديهم، موضحا أن مصر لن تلجأ للبحث عن دولة بديلة للاستيراد منها.

 

ويستعرض موقع «عالم المال» أسعار الأرز بجميع أنواعه الشعير والأبيض بالأسواق اليوم والذى شهد حالة من التذبذب بأسعاره اليوم 24 أغسطس، والتى جاءت كالتالى:

 

أسعار الأرز للجملة اليوم:

سعر طن الأرز الشعير

واستقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل 14,000 جنيه للطن.

وشهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ثباتًا ملحوظًا ليبلغ سعر الطن 13,000 جنيه.

سعر الأرز الأبيض

ووصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، إلى 21,200 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، 19,400 جنيه للطن.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات عند 23 جنيهًا للمستهلك.

 

أسعار الأرز عالميًا:

انكمشت العقود الآجلة للأرز، خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية؛ إذ نزل عقد سبتمبر 2023، عند 15.405 دولار للقنطار، بمقدار انخفاض 0.035 دولار، أي بنسبة 0.23%.

وتراجع عقد نوفمبر 2023، بنحو 0.030 دولار، ليسجل 15.785 دولارًا للقنطار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار