• logo ads 2

خبير: انضمام مصر لتجمع البريكس ينعش البورصة المصرية

alx adv
استمع للمقال

أكد حسام الغايش خبير أسواق المال ان البورصة المصرية تشهد اليوم أداء إيجابي عند نقاط الدعم الرئيسية 18100 والمقاومة التاريخية 18400 ، حيث وصل بتعاملات جلسة الأمس لمستوى 18314 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

في حين نفذ السوق المصري أحجام تداول وصلت لمليار و300 مليون خلال منتصف جلسة اليوم، مما نعتبره أداءًا جيدًا على مستويات الصعود المتوسطة سواء كانت على المؤشر الرئيسي أو السبعيني.

 

استمرار الإتجاه الصاعد

 

وأضاف خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 صعد اليوم 86 نقطة، وارتفع المؤشر السبعيني ثلاث نقاط، كما أن المؤشر الرئيسي لازال في إتجاهه الصاعد ومن المتوقع أن تصل لمستوى المقاومة الرئيسية عند 18420 نقطة.

وعلى الرغم من الإتجاه العرضي الذي شهده المؤشر الرئيسي خلال الفترة الماضية الا أنه إتجاه عرضي صاعد حيث أنه كان في كل جلسة يختبر مستويات مقاومة أعلى من الأخرى، خاصة أن الثلاث جلسات السابقة استطاع كسر مستوى 18000 نقطة والاستمرار أعلاها ، مما يدل على استمرار الإتجاه الصاعد والوصول لمستوى المقاومة التاريخي 18400 نقطة ، الذي في حاله كسره سنستهدف مستويات 19200 نقطة كمقاومة أولي.

 

انضمام مصر لمجموعة البريكس

 

وعن انضمام مصر لقمة البريكس قال “الغايش” سيصبح لها تأثير كبير على الإقتصاد المصري حيث أن البريكس هي مجموعة إقتصادية تعطي مميزات للدول الأعضاء بها للتجارة البينية أو في نقل التكنولوجيا والعديد من الصناعات، كما أنها ستؤثر على الإقتصاد المصري بشكل قوي في المدى الطويل.

وتابع أن البورصة المصرية ستشهد تأثيرًا إيجابيًا بإنضمام مصر للقمة البريكس خاصة مع بدء العمل به بداية من العادم القادم 2024.

 

وأشار الي أن كل الشركات التي تعمل في قطاعات التي تمثل لها مجموعة البريكس أسواق جديدة ستشهد تأثير إيجابي كبير خلال الفترة القادمة، خاصة الشركات التي تعمل في مجال السلع سواء كانت غذائية أو صناعات البتروكيماويات أو السلع الصناعية الأخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار