• logo ads 2

الجامعة اليابانية الأولى في الابتكار والتعاون مع الصناعة

على مستوى الاقليم الشمالى..

alx adv
استمع للمقال

فازت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرح العرب، بالمركز الأول على مستوى الإقليم الشمالي في مسابقة MOSAIC لأفضل الجامعات والمراكز البحثية المصرية في مجال الابتكار والتعاون مع الصناعة والتي شارك بها  51 جامعة حكومية، وخاصة، وأهلية، ومركزًا ومعهدًا وهيئة بحثية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتم الاعلان عن نتائج المسابقة  خلال فعاليات الحفل الذي نظمه صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ  والذى شهده الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى وذلك على هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال الدكتورعمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، على أن الترتيب الذي حققته الجامعة يأتي نتاج تسخير جهود الكليات واستثمار الخبرات اليابانية ضمن أعضاء هيئة التدريس ومعامل متطورة ومراكز متميزة في خدمة ودعم الصناعة الوطنية بالمشاركة مع المصانع وتطبيق الأبحاث العلمية في الصناعات والعمل على حل المشكلات التي تواجه الصناعات بأساليب علمية.

 

أضاف العدوي أن الجامعة تضع أولوية لدعم الابتكار والإبداع وإيجاد حلول ابتكارية لمشاكل الصناعة المحلية، مشيرا إلى أن من أهم التخصصات إلى تدعم الاقتصاد المصري هي الصناعات الخدمية المبنية على تكنولوجيا المعلومات.

 

وأشار إلى أن الجامعة لديها أربع مراكز لدعم الصناعة وهي مركز “سينتك” للاستشارات، ومركز لعمل القياسات، فضلا عن وحدة تدريب الصناعة والحاضنة التكنولوجية التي تعمل على ربط البحث العلمي بالصناعة لدعم التنمية المستدامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار