• logo ads 2

«فرصة للشراء».. استقرار أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الخميس نهاية الأسبوع 31/8/2023 عن أسعار الفترة الصباحية داخل السوق المحلى والصاغة وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2210 جنيهات وسجل سعر أوقية الذهب  1945 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

هدوء في أسعار الذهب محليًا

كما استقرت أسعار جميع الأعيرة بمنتصف التعاملات، وسط هبوط ملحوظ في الطلب، وزيادة بالمعروض.

وشهدت الأسعار هدوء خلال الصباح بالأسواق في سعر الجرام، لتستمر عند نفس مستوياتها دون أي تغييرات تُذكر.

 

وحسب نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا ،فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن بعض المستهلكين اتجهوا إلى بيع كميات من الذهب بعد ارتفاع أسعاره في بداية الأسبوع بما أدى لزيادة المعروض وانخفاض الذهب بشكل كبير، وهو ما عززه تخوف البعض من انخفاضه لمستويات أقل فاتجهوا هم الآخرين لبيع بعض كميات الذهب.

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

 

يشار إلى أن الذهب هو الملاذ الآمن للدول والأفراد ويكون عليه طلب مستمر مما يؤدي إلى تحريك وزيادة أسعاره وهذا أمر طبيعي.. وأن التوقعات والتنبؤات بأسعار الذهب خلال الفترة الحالية أمر يصعب تحقيقه خاصة في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية التي تؤثر في الذهب وتتغير على مستوى العالم مثل الحرب الروسية الأوكرانية والصراعات والتي من شأنها أن تزيد الإقبال على الذهب ولجوء الأفراد والدول لشرائه.

 

وحسب جولد بليون، أن الذهب فقد دوره كملاذ آمن في الأسواق خلال الأسابيع الأخيرة وذلك بسبب حقيقية استمرار أسعار الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها لفترة طويلة من الوقت، سواء قام البنك الفيدرالي برفع الفائدة مجدداً قبل نهاية العام أو إذا اكتفى بمستوياتها الحالية.

 

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

كما أن المصنعية غير ثابتة حيث تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لأخرى ، ويجب الإشارة إلى أن هناك مصنعيه تضاف إلى سعر الجنيه الذهب تكون بمتوسط 350 جنيها على إجمالى ثمن الجنيه الذهب

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2210 جنيهات

عيار 24 سجل 2525 جنيهًا.

عيار 18 سجل 1894 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1473 جنيها.

سعر أوقية الذهب 1945 دولار.

الجنيه الذهب سجل 17680 جنيهًا.

 

الأسواق تترقب صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك

وأظهرت بيانات مؤشر القراءة التقديرية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة، الصادر أمس عن مكتب الإحصاء الأمريكي، تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي، حيث نمى بنسبة 2.1% خلال الربع السنوي الثاني من العام الجاري، وهو أسوأ بكثير من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.4% فقط، وكانت القراءة السابقة لمؤشر النمو الاقتصادي الأمريكي قد سجلت ما يعادل 2.4% خلال الربع الأول من هذا العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار