• logo ads 2

هبوط جديد في أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الأحد 3/9/2023 داخل السوق المحلى والصاغة وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2205 جنيهات وسجل سعر أوقية الذهب  1940 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما استقرت أسعار جميع الأعيرة بمنتصف التعاملات، وسط هبوط ملحوظ في الطلب، وزيادة بالمعروض.

 

وحسب نادى نجيب سكرتيرشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا ،فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن بعض المستهلكين  اتجهوا إلى بيع كميات من الذهب بعد ارتفاع أسعاره في بداية الأسبوع بما أدى لزيادة المعروض وانخفاض الذهب بشكل كبير، وهو ما عززه تخوف البعض من انخفاضه لمستويات أقل فاتجهوا هم الآخرين لبيع بعض كميات الذهب.

 

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

وانخفضت أسعار الذهب العالمية للتداول بالقرب من أدنى مستوى سجلته أمس، وذلك في ظل تعافي الدولار الأمريكي واستفادته من ارتفاع العائد على السندات الحكومية، بينما تتطلع الأسواق اليوم إلى بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي قد تلقي الضوء على تأثير ارتفاع معدلات الفائدة على إنفاق المستهلكين، وفقا لـ”جولد بليون”.

 

يشار إلى أن الذهب هو الملاذ الآمن للدول والأفراد ويكون عليه طلب مستمر مما يؤدي إلى تحريك وزيادة أسعاره وهذا أمر طبيعي.. وأن التوقعات والتنبؤات بأسعار الذهب خلال الفترة الحالية أمر يصعب تحقيقه خاصة في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية التي تؤثر في الذهب وتتغير على مستوى العالم مثل الحرب الروسية الأوكرانية والصراعات والتي من شأنها أن تزيد الإقبال على الذهب ولجوء الأفراد والدول لشرائه.

 

وحسب جولد بليون، أن الذهب فقد دوره كملاذ آمن في الأسواق خلال الأسابيع الأخيرة وذلك بسبب حقيقية استمرار أسعار الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها لفترة طويلة من الوقت، سواء قام البنك الفيدرالي برفع الفائدة مجدداً قبل نهاية العام أو إذا اكتفى بمستوياتها الحالية.

 

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

كما أن المصنعية غير ثابتة حيث تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لأخرى ، ويجب الإشارة إلى أن هناك مصنعيه تضاف إلى سعر الجنيه الذهب تكون بمتوسط 350 جنيها على إجمالى ثمن الجنيه الذهب.

 

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2205 جنيهات.

عيار 24 سجل 2520 جنيهًا.

عيار 18 سجل 1890 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1470 جنيها

سعر أوقية الذهب 1945 دولار.

الجنيه الذهب سجل 17640 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار