• logo ads 2

حنان رمسيس: 3 ملفات حيوية علي طاولة رئيس البورصة الجديد

alx adv

قالت حنان رمسيس خبير أسواق المال، أن هناك العديد من الملفات المطروحة أمام الدكتور أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية.

 

مضيفة أن من أهمها ملف الطروحات حيث يعتبر من أهم الملفات التي توليها الدولة اهتمامات قصوى، ذلك لانها تنفذ خطة الدولة في التخارج من بعض الأنشطة والقطاعات طبقا لوثيقه ملكية الدولة.

 

نتائج تطبيق برنامج الطروحات

 

وأكدت “رمسيس” أن تلك الطروحات والنسب التي تطرحها الدولة للاستحواذ، تنعش الموازنة العامة للدولة وتدخل حصيلتها الدولارية في سداد التزامات الدولة السريعة من النقد الأجنبي، مؤكدة أن الدولة استطاعت بالفعل توفير أكثر من 2 مليار دولار من بيع حصص في شركات قائمة، وكان لهذا الإجراء الأثر على تثبيت سعر الصرف مما أدى إلي ثبات معدلات التضخم خلال الفترة الحالية.

وأوضحت خبيرة أسواق المال، أنه مع تكليف رئيس جديد للبورصة، سوف يتم استكمال برنامج الطروحات كما خططت الدولة له، وقد يتدخل الدكتور أحمد الشيخ رئيس البورصة والجهاز المعاون له في تنشيط هذا الملف والإمتداد إلي الطروحات العامة في البورصة المصرية.

 

ملف الطروحات المباشرة

 

وتابعت يأتي بعد ذلك ملف الطروحات المباشرة الذي يعمل على زيادة عدد الشركات المتداولة من خلال تحفيز شركات الأفراد والشركات العائلية للقيد في البورصة، لتحقيق هدف عميق واتساع البورصة وتنوع قطاعاتها وأنشطته، كما انه بصدد مناقشة التعامل بنظم التداول المتخصصة مثل : البيع الآجل وهو الوجه الاخر من تعاملات ذات الجلسة، مما سيكون له الأثر علي جذب متعاملين جدد أكثر احتراف وتنويع القطاعات المستثمر فيها، وتنويع مصادر الاستثمار لتلبي احتياجات مختلف أطياف المتعاملين.

 

منتصف تعاملات اليوم

 

شهدت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد بداية جلسات الأسبوع، جاء ذلك مدفوعًا بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب.

 

حيث حقق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 صعودًا بنسبة 0.17% ووصل إلى مستوى 18905 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.22% ووصل إلى مستوى 22759 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 0.13% ووصل إلى مستوى 7910 نقطة.

 

كما شهد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان إرتفاعًا بنسبة 0.73% ووصل إلى مستوى 3857 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.59% ووصل إلى مستوى 5630 نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار