• logo ads 2

«السيسي» يتحدث عن سبب خروج المواطنين في 2011

alx adv
استمع للمقال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الزيادة السكانية تعتبر من أحد أسباب التحديات التي واجهتها الدولة في 2011.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، اليوم الثلاثاء: «الناس خرجت في 2011 علشان حست إن الدولة لا تستطيع تقديم المطلوب لهم لكن محدش أخد باله الدولة مقدرتش تقدم المطلوب مش علشان مش عاوزة تديهم لكن قدراتها مكنتش تقدر تلبي طلباتهم».

 

وتابع: «الناس اتحركت علشان التوصيف اللي اتقالهم إن الدولة مش قادرة تنفذ مطالبكم كان ناتج عن تصورهم إن الوضع هيتحسن بالتغيير».

 

وشدد على أن تغيير الوضع يتحقق من خلال عمل الجميع سواء مواطنين أو حكومة أو قيادة، بوعي وفهم لتنظيم قدرة الدولة وفقا لعدد سكانها، متابعا: «التغيير مش زي ما حصل في 2011 إننا نعمل ثورة ويترتب عليها إن الدولة اللي بتئن أساسا تخسر 400 مليار دولار وهي في أحوج ما يكون لكل دولار».

 

وأوضح أنه لولا هذه الزيادة السكانية لما شعر المواطنون بأنه لا يوجد صحة جيدة ولا تعليم جيد ولا تشغيل جيد.

 

وأشار إلى أن خطة الدولة في التعامل مع الزيادة السكانية في السنوات الثماني الماضية كلفت في مشروعات البنية الأساسية عشرة تريليونات جنيه.

 

وتابع: «كتير مننا بيعتقد إن المبلغ ده مكنش المفروض يُنفق على البنية الأساسية اللي فضلت متوقفة أو لا تستوعب النمو السكاني، والناس عاشت على كده سنين طويلة رغم إنه وضع غير طبيعي».

 

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم، المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، الذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

 

يأتي المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافى، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

 

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان ، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان. ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار