• logo ads 2

أيمن فودة: إغلاق تاريخي لمؤشرات البورصة اليوم

alx adv
استمع للمقال

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء منتصف جلسات الأسبوع بارتفاع جماعي، ووسط تداولات بلغت 2.2 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا السياق أكد أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقي أن البورصة المصرية أغلق جلسات اليوم بمستوى تاريخي للمؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 ، الذى أنهى عند 19044 نقطة وإرتفاع بنسبة  0.71% بعد أن واصل إرتفاعه لمستوى ال 19145 نقطة خلال الجلسة.

جاء ذلك مدفوعًا بمشتريات للمؤسسات المحلية بصافى شراء 269 مليون جنيه، و إرتفاع السهم الأكبر وزنا بالمؤشر التجارى الدولى بنسبة 1.5% لأعلى مستوياته منذ أكثر من عام  منهيًا عند مستوى 57.05 بعد تراجعه من 57.53 جنيه خلال جلسة المزاد.

 

أداء المؤشر السبعيني

 

و تابع “فودة” أن المؤشر السبعينى متساوى الأوزان أنهى جلسة اليوم على إرتفع بنسبة .35% ، بعد أن شهد عمليات جنى أرباح على أسهمه التى إرتفعت لمستهدفاتها الأولى لينهى عند مستوى 3844 نقطة أعلى اغلاق له تاريخيًا أيضا.

كما جاءت قيم التداول مرتفعة نسبيًا عند 2.253 مليار جنيه، ليرتفع رأس المال السوقى للشركات المقيدة  مسجلًا أعلى مستوياته عند 1.287 مليار بنهاية تداولات الثلاثاء.

 

البورصة المصرية تخالف بورصات المنطقة

 

وأوضح أن المؤشرات المصرية خالفت مؤشرات الخليج و باقى أسواق المنطقة، على وقع الإستحواذات التى أعادت تسعير الشركات و الاسهم و آخرها الشرقية للدخان التى إرتفع سهمها خلال الجلسة اليوم بنسبة 10% و أنهى على ارتفاع بنسبة 7.3%.

فيما إتجه المستثمرون إلى الأسهم كملاذ آمن للحفاظ على قيمة الجنيه، فى ظل الإرتفاع المضطرد لنسب التضخم و التدنى السعرى للأسهم، التى يتوقع معها نسب ربحية كبيرة مع سهولة تسييل الأموال، بخلاف الاستثمار فى الشهادات البنكية و الذهب الذى لازال منخفضًا مع إرتفاع مؤشر الدولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار