• logo ads 2

وزير الزراعة يشارك في المنتدي الأفريقي لنظم الغذاء في تنزانيا

استمع للمقال

غادر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي القاهرة متوجها إلي مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الاتحادية للمشاركة في المنتدي الأفريقي لنظم الغذاء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار التعاون الإقليمي مع مختلف دول القارة الأفريقية وتلبية لدعوة من سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد بيان صادر عن وزارة الزراعة أنه سوف يقوم القصير بالقاء كلمة نيابة عن الرئيس السيسى بالجلسة الرئاسية، كما أنه من المتوقع أن يشارك في عدد من الجلسات الجانبية بالمنتدي، فضلا عن اللقاءات الثنائية مع نظرائه من دول القارة الأفريقية لبحث أوجه التعاون المختلفة علي الصعيدين الثنائي والمتعدد وذلك لدعم جهود القارة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي ومتطلبات استدامة الأنظمة الغذائية بها.

ويرافق وزير الزراعة خلال الزيارة الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

 

قام الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء بتفقد المشروعات التنموية الزراعية التي تنفذها الوزارة بشمال سيناء.

 

وفي مستهل زيارته نقل ” زغلول” تحيات الوزير للفرق البحثية المشاركة في أعمال التنمية لمشروعات التوسع الأفقي للأراضي بمنطقتي رفح والشيخ زويد مؤكدا الدعم الكامل لمعالي الوزير لمثل هذه الدراسات والبحوث التطبيقية التي تنفذ على أرض الواقع.

 

تكاتف الجهات البحثية التابعة للوزارة والجامعات المصرية

وأشاد “زغلول” بتكاتف الجهات البحثية التابعة للوزارة والجامعات المصرية المشاركة في هذا العمل، ودعا ” رئيس مركز بحوث الصحراء ” الفرق البحثية المشاركة إلى الحفاظ على هذا المستوى العالي من الأداء، وشدد على ضرورة الانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرنامج الزمني المحدد ، واعدا بتذليل أي عقبات وسلبيات تواجه تنفيذها.

مشروع الخدمات الزراعية بشمال سيناء

وفي سياق متصل تابع “رئيس مركز بحوث الصحراء” مشروع الخدمات الزراعية بشمال سيناء لتنفيذ تكليفات معالي الوزير نحو التنسيق مع كافة قطاعات الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية بمحافظة شمال سيناء لتقديم الدعم الفني واللوجيستي للزراع بالمناطق المتاخمة للمراكز الخدمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار