• logo ads 2

رئيس بحوث الصحراء يتابع مشروعات التنمية الزراعية المستدامة بشمال سيناء

استمع للمقال

في إطار تنفيذ توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقطاعات الوزارة والجهات البحثية التابعة لها بالمتابعة الدورية للمشروعات التنموية التي تنفذها الوزارة ضمن خطة الدولة لتنمية وأعمار سيناء، قام الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء بتفقد المشروعات التنموية الزراعية التي تنفذها الوزارة بشمال سيناء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي مستهل زيارته نقل ” زغلول” تحيات الوزير للفرق البحثية المشاركة في أعمال التنمية لمشروعات التوسع الأفقي للأراضي بمنطقتي رفح والشيخ زويد مؤكدا الدعم الكامل لمعالي الوزير لمثل هذه الدراسات والبحوث التطبيقية التي تنفذ على أرض الواقع.

تكاتف الجهات البحثية التابعة للوزارة والجامعات المصرية

وأشاد “زغلول” بتكاتف الجهات البحثية التابعة للوزارة والجامعات المصرية المشاركة في هذا العمل، ودعا ” رئيس مركز بحوث الصحراء ” الفرق البحثية المشاركة إلى الحفاظ على هذا المستوى العالي من الأداء، وشدد على ضرورة الانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرنامج الزمني المحدد ، واعدا بتذليل أي عقبات وسلبيات تواجه تنفيذها.

 

مشروع الخدمات الزراعية بشمال سيناء

وفي سياق متصل تابع “رئيس مركز بحوث الصحراء” مشروع الخدمات الزراعية بشمال سيناء لتنفيذ تكليفات معالي الوزير نحو التنسيق مع كافة قطاعات الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية بمحافظة شمال سيناء لتقديم الدعم الفني واللوجيستي للزراع بالمناطق المتاخمة للمراكز الخدمية.

 

تأتي فعاليات الزيارة في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة 2030 واستمرارا لجهود وزارة الزراعة ومركز بحوث الصحراء في دمج أبناء سيناء وتعزيز دورهم لإحداث تنمية زراعية مستدامة على أرض سيناء.

 

اقرأ ايضًا

تراجع في أسعار الذرة الصفراء اليوم الأربعاء

«زيادة المساحة وتحديد سعر عادل».. خطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار