• logo ads 2

مصدر بـ”الكهرباء” يكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال

alx adv
استمع للمقال

أكد مصدر من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لم يتبق سوى 10 أيام على موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، بسبب موجة الصيف والحر التي لم تشهدها البلاد منذ فترة طويلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح المصدر، في تصريح لـ”عالم المال”، أن تحسن درجات الحرارة بالتزامن مع تراجع فصل الصيف وانتهاء فترة موسم الصيف والتي صاحبتها موجة من ارتفاعات درجة الحرارة وهو ما زاد من الضغط على الشبكة، ومع تحسن هذه الظروف كانت مؤثرة في اقتراب تخفيف الأحمال الكهربائية.

وأوضح المصدر أن عملية تخفيف الأحمال كانت قد وصلت إلى 1600 ميجاوات بعد أن كان 3000 و 2500 ميجاوت مع مراعاة معدلات التساوي بين المحافظات المختلفة.

 

ومنذ شهرين تقريبا كان قد أعلن رئيس الوزراء تخفيف الأحمال يوميا من ساعة لساعتين فى اليوم الواحد، وأن شهر أغسطس أيضا شهد درجات حرارة غير مسبوقة ، مع عدم وجود نقص فى الغاز او حقل ظهر ، فإنتاج الغاز الطبيعي بنفس الكميات ونوقف تصدير الغاز فى أشهر الصيف ونصدره فى فصول الشتاء والربيع والخريف.

 

وأوضح رئيس مجلس الوزراء 17 يوليو الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، حيث تم استهلاك 36 جيجا فى يرم واحد فتم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار