• logo ads 2

موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية.. متى ينتهي قطع الكهرباء في مصر؟

alx adv
استمع للمقال

موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية و قطع الكهرباء من أكثر الموضوعات بحثًا على محركات جوجل، إذ يبحث المواطنون عن موعد تخفيف الأحمال و حل مشكلة الكهرباء، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وبالتزامن مع قدوم العام الدراسي الجديد 2023-2024.

اعلان البريد 19نوفمبر
تخفيف الأحمال و انقطاع الكهرباء في مصر
تخفيف الأحمال و انقطاع الكهرباء في مصر

استبعاد مناطق من تخفيف الأحمال الكهربائية و قطع الكهرباء 

وتساءل المواطنون عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية بعد أن لاحظوا، في الفترة الأخيرة استبعاد بعض المناطق من تخفيف الأحمال و قطع الكهرباء، إذ قرر مركز التحكم القومي للكهرباء استبعاد عدد من المناطق نتيجة انتظام ضخ الوقود المستخدم لإنتاج الكهرباء، كما أن هناك تراجعا فى مدة الفصل على عدد كبير من المشتركين، والذى أصبح يتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة.

تخفيف الأحمال و انقطاع الكهرباء في مصر
تخفيف الأحمال و انقطاع الكهرباء في مصر

ما معنى تخفيف الأحمال و قطع الكهرباء؟

تعود أزمة تخفيف الأحمال و قطع الكهرباء، إلى اضطرار وزارة الكهرباء لهذا الإجراء نتيجة زيادة الاستهلاك، وفي ظل نقص كميات الغاز الطبيعي والمواد البترولية اللازمة لتشغيل بعض الوحدات.

وشدد وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، على أن الشبكة القومية للكهرباء لا تواجه أي مشكلات، بينما الأزمة الحالية تكمن في نقص كميات الوقود اللازمة للتشغيل.

 

موعد انتهاء تخفيف الأحمال و قطع الكهرباء

وأكد مصدر من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لم يتبق سوى 10 أيام على موعد انتهاء تخفيف الأحمال و قطع الكهرباء التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، بسبب موجة الصيف والحر التي لم تشهدها البلاد منذ فترة طويلة.

تخفيف الأحمال و انقطاع الكهرباء في مصر
تخفيف الأحمال و انقطاع الكهرباء في مصر

انتهاء خطة تخفيف الأحمال و قطع الكهرباء

وأوضح المصدر، في تصريح لـ”عالم المال”، أن تحسن درجات الحرارة بالتزامن مع تراجع فصل الصيف وانتهاء فترة موسم الصيف والتي صاحبتها موجة من ارتفاعات درجة الحرارة وهو ما زاد من الضغط على الشبكة، ومع تحسن هذه الظروف كانت مؤثرة في اقتراب تخفيف الأحمال و قطع الكهرباء.

وأوضح المصدر أن عملية تخفيف الأحمال كانت قد وصلت إلى 1600 ميجاوات بعد أن كان 3000 و 2500 ميجاوت مع مراعاة معدلات التساوي بين المحافظات المختلفة.

تخفيف الأحمال و انقطاع الكهرباء في مصر
تخفيف الأحمال و انقطاع الكهرباء في مصر

خطة تخفيف الأحمال و قطع الكهرباء

ومنذ شهرين تقريبا كان قد أعلن رئيس الوزراء تخفيف الأحمال و قطع الكهرباء يوميا من ساعة لساعتين فى اليوم الواحد، وأن شهر أغسطس أيضا شهد درجات حرارة غير مسبوقة ، مع عدم وجود نقص فى الغاز او حقل ظهر ، فإنتاج الغاز الطبيعي بنفس الكميات ونوقف تصدير الغاز فى أشهر الصيف ونصدره فى فصول الشتاء والربيع والخريف.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء 17 يوليو الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، حيث تم استهلاك 36 جيجا فى يرم واحد فتم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار