• logo ads 2

كيف تقي نفسك من تداعيات العاصفة دانيال – فيديو جراف

بعد اعلان اقترابها من السواحل المصرية..

alx adv
استمع للمقال

العاصفة دانيال ،حاز على اهتمام كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى بالتزامن مع ما اطلقته هيئة الأرصاد الجوية من تحذيرات بخصوصه

اعلان البريد 19نوفمبر

و أفادت  هيئة الأرصاد الجوية  أن العاصفة دانيال قد شارفت على الاقتراب من السواحل الشمالية المصرية ، الأمر الذى أثاتر قلق الجميع خاصة بعد الاعلان عن الأضرار التى خلفة الاعصار دانيال فى الدول المجاورة

 

و نستعرض فى الفيديو جراف التالى الدليل الكامل لمواجهة الطقس العاصف بالتزامن مع التحذيرات من تداعيات العاصفة دانيال

 

 

إليكم الدليل الكامل لمواجهة الطقس العاصف 

 

 

 

كيف تقي نفسك من تداعيات العاصفة “دانيال” ؟

قم بإعداد خطة ومجموعة أدوات للطوارئ.

انتبه جيدا لظروف الطقس المتغيرة في منطقتك بمتابعة وسائل الاعلام.

واعرف أفضل الأماكن للإيواء الأنسب فى منزلك، واحم رأسك دائما.

استعد لتلك الفتره بتوفير الماء والأغذية والأدوية.

تحضير قائمة بالمعلومات المهمة، بما في ذلك أرقام الهواتف و الطوارىء.

التأكد من سلامة مبنى المنزل، وتعزيز الأبواب والنوافذ وإغلاقها بإحكام.

التخفيف من حجم الأشجار المجاورة للمنزل تجنبا لوقوعها أو تطايرها.

التحقق من حقيبتي الإسعاف والطوارئ.

تجنب الانسياق وراء الشائعات.

 

 

الأرصاد الجوية تحذر من الاعصار دانيال

 

 

وحذرت الأرصاد الجوية من تأثر البلاد بسرعات الرياح والرمال المثارة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية على أقصي غرب البلاد بسبب دخول إعصار دانيال الأراضى المصرية.

 

وأكدت الأرصاد الجوية في بيانها أن العاصفة دانيال فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا، ولذلك يكون تأثيرها مختلفا تماما على الأراضي المصرية واستبعدت تعرض البلاد لسيول أو فيضانات مثل التي شهدناها في ليبيا أو اليونان.

 

مسار الإعصار دانيال حول العالم 

 

اجتاح الإعصار دانيال اليونان وتسبب في عاصفة ممطرة استمرت ثلاثة أيام في وسط اليونان، وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أنه عاصفة ذات خصائص شبه استوائية في شهر سبتمبر من الأمور النادرة، وتصاحب هذه العاصفة مخاطر ومخاوف من تشكل السيول والفيضانات بالإضافة إلى الرياح العاتية وارتفاع الموج عن مستوى سطح البحر.

 

وتسبب هجوم الإعصار دانيال في اليونان في مقتل 10 أشخاص وأضرار بمليارات الدولارات.

 

وكشفت خرائط الطقس عن دخول الإعصار دانيال القادم من اليونان، السواحل الليبية، أمس الأحد 10 من سبتمبر 2023، وكان تأثيره قويا لا يختلف عن اليونان.

 

 

وأعلنت ليبيا حالة الطوارئ بسبب الإعصار دانيال وطالب رئيس حكومة البرلمان في ليبيا عمداء البلديات بإخلاء المناطق من السكان التي يتوقع جريان أوديتها وتهديدها الأهالي، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم لتجنيب المواشي أي مخاطر محتملة.

 

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان عاجل لها، إنه بعد أن غادرت العاصفة دانيال اليونان مخلفة وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة، تحركت نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا على موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاط في سرعات الرياح وارتفاع كبير للأمواج.

 

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها أن العاصفة دانيال بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة، وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار