• logo ads 2

الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية بعد العاصفة دانيال

alx adv
استمع للمقال

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، تزامنا مع العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا خلال الساعات الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن العاصفة دانيال التي ضربت السواحل الليبية أحدثت كارثة، وقد أدت لسقوط أمطار، وسرعة حركة الرياح وسيول غير مسبوقة.

وصرحت بأن العاصفة دانيال لم تكن مألوفة خلال العقود الماضية، مشددة على أن تلك الظاهرة ناجمة عن تغيرات المناخ التي يعاني منها العالم الفترة الحالية.

وتابعت: مصر ستتأثر بالعاصفة دانيال، وهي تتحول حاليا لمنخفض جوي متعمق، معلقة: مطروح تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي حاليا، وهناك أمطار ورياح على محافظة مطروح والعاصفة دانيال وصلت القاهرة الكبرى والصعيد.

موعد تحسن الأحوال الجوية

وتوقعت منار غانم، هدوء العاصفة دانيال غدا في ليبيا، وتبدأ دخول مصر بمنخفض جوي يتبعها انخفاض في درجات الحرارة، ووجود نشاط لحركة الرياح.

وأشارت منار غانم، إلى أنه عقب قدوم عاصفة دانيال إلى مصر ستزيد حركة الرياح لتصل سرعتها بين 50 و60 كم في الساعة، ثم تبدأ مراحل السقوط الأمطار على محافظات الإسكندرية والوجه البحري، بدرجات خفيفة ومتوسطة، ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

وبشأن موعد تحسن الأحوال الجوية، اختتمت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: سيكون التحسن في درجات الحرارة بدءا من يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار