• logo ads 2

التضامن توجه بصرف إعانات عاجلة لأسر المصريين ضحايا إعصار دانيال بـ ليبيا

100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى.. و25 ألفًا لكل مصاب

alx adv
استمع للمقال

تحمل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا

تقديم دعم غذائي شهري لحين استقرارهم اقتصاديًا واجتماعيًا

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا إعصار دانيال بـ ليبيا تقدر قيمتها بـ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير إعانات عاجلة لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين فى ليبيا جراء الإعصار والفيضانات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما قررت وزيرة التضامن الاجتماعي تحمل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا للعام الدراسي 2023-2024، بالإضافة إلى تقديم دعم غذائي لأسر الضحايا شهريًا لحين استقرارهم اقتصاديًا واجتماعيا.

 

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من المواطنين المصريين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت ليبيا مؤخرا.

 

وتتقدم القباج بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين، موجهة مديري مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية بالتواجد مع أسر الضحايا، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأسر الضحايا والمصابين من خلال الرائدات الاجتماعيات وفرق الهلال الأحمر المصري.

 

السيسي يوجه بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني بليبيا

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، القوات المصرية والعناصر المتجهة لليبيا ببذل أقصى جهد للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية. حسبما نشرت “إكسترا نيوز”.

كما أمر الرئيس السيسي بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني لعدم تحميل الأشقاء في ليبيا أي أعباء، وإقامة معسكرات إيواء بالمنطقة الغربية العسكرية للمتضررين من أشقائنا الليبيين الذين فقدوا ديارهم.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه، أمس الثلاثاء، القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار