• logo ads 2

خبير: القطاع العقاري الأنشط في البورصة خلال الفترة القادمة

alx adv
استمع للمقال

قال عبد الحميد إمام، كبير الاقتصاديين في بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية بصفة عامة حققت أداءًا إيجابيًا خلال الأسبوع الحالي، وذلك على الرغم من حدوث عمليات التصحيح وجني الأرباح الجزئي على الأسهم التي حققت ارتفاعات قوية، على رأسها سهم البنك التجاري الدولي الذي أثر بشكل مباشر على ارتفاعات السوق المصري والمستويات الجديدة التي وصل لها المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30.

اعلان البريد 19نوفمبر

متابعا: من الطبيعي أن تحدث عمليات جني الأرباح مع تلك الارتفاعات القوية، كما انخفضت أحجام التداول في البورصة المصرية نتيجية عمليات التصحيح مما يعطي إشارة جيدة على عدم وجود عنف التصحيح والبيع.

 

أهم القطاعات المرشحة للصعود

 

وعن أهم القطاعات التي شهدت حركة جيدة، قال خبير أسواق المال أن قطاع البنوك حقق أداءًا جيدًا بقيادة سهم التجاري الدولي حيث أنه حقق نتائج أعمال كبيرة وكان لديه توزيعات وأرباح رأس مالية خلال الفترة السابقة، يليه القطاع العقاري الذي شهد أداءًا قويًا في معظم شركات القطاع ومنها شركة مصر الجديدة التي لديها أخبار حول البيع الرأسمالي وبيع جزء مهم من أرض هليوبارك مما أعطها تدفقات مالية كبيرة، كما أن الشركة صرحت أن ستتوسع بتلك التدفقات في مشروعات أخرى.

كما شاركت مجموعة طلعت مصطفى في التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية بما يوازى 11 مليار دولار، وهذا الرقم الكبير يدل على بداية دخول شركات التطوير العقاري المصرية للسوق الخليجي مما يساعد في التدفقات النقدية في الفترة القادمة.

 

وحققت مجموعة طلعت مصطفى أداءًا إيجابيًا خلال الفترة السابقة ليصعد خلال شهرين بنسبة تقارب 40 %، ونتوقع أن يستكمل القطاع العقاري الإتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة.

ثم يأتي قطاع البتروكيماويات في المرتبة الثالثة بكل قطاعاته التي حقق نتائج أعمال جيدة وارتفاعات سعرية كبيرة، وفي المرتبة الرابعة جاء قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية ، وأخيراً القطاع اللوجيستي الذي سيشهد صعود خلال الفترة القادمة.

وأضاف “إمام” أنه من المتوقع أن يشهد السوق المصري عمليات تصحيح صحية مرة أخرى، خاصة مع ترقب قرار لجنة السياسات النقدية.

 

أهم التوقعات

 

كما توقع أن يتم تثبيت الفائدة من قبل  البنك المركزي المصري في الاجتماع القادم لجنة السياسات، وعلى الرغم من ذلك فان جميع البنوك في انتظار قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي.

 

وعن أهم مستهدفات المؤشر الرئيسي خلال الأسبوع القادم أشار أنه يستهدف مستوى 20000 نقطة بمساعدة سهم التجاري الدولي في حالة استكمال إتجاهه الصاعد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار