• logo ads 2

السعودية تكشف مبررات تخفيضات أوبك+ لإمدادات سوق النفط

alx adv
استمع للمقال

دافع وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان عن تخفيضات أوبك+ لإمدادات سوق النفط، قائلا إن أسواق الطاقة الدولية تحتاج إلى تنظيم للحد من التقلبات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف بن سلمان، خلال مؤتمر النفط العالمي في كندا،  أن هناك حالة عدم يقين مستمرة بشأن الطلب الصيني والنمو في أوروبا وإجراءات البنوك.

 

أسعار النفط العالمية تواصل ارتفاعها اليوم الإثنين

 

وواصلت أسعار النفط اليوم الإثنين، ارتفاعها ليسجل سعر برميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت 94.56 دولار أي بزيادة وصلت 0.76%.

 

كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 90.54 دولار للبرميل أي بزيادة 0.58%.

تخفيض ٣ شهور من الإنتاج

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية أنها ستواصل خفض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل يوميا “لمدة ثلاثة أشهر إضافية”، حتى نهاية 2023.

 

وأعلنت روسيا الاستمرار في خفض صادراتها النفطية بمقدار 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية عام 2023، حسبما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك.

وقال نيل ويلسون، المحلل لدى شركة فينالتو، “لقد تم الإعلان عن الأمر في الأسبوع الماضي، لكن النفط الخام يخضع لمضاربات كثيفة بعد الإعلان” رسميًا عن ذلك.

 

وقال نيل ويلسون إن إعلان السعودية يثبت أن السعوديين “في الوقت الحالي مرتاحون تمامًا لهذه التخفيضات الطوعية في الإنتاج ويريدون أن يعرف السوق ذلك”.

ولم يكن هذا التخفيض الاول ولكن كانت السعودية قد أعلنت خفض إنتاجها الطوعي في يونيو على هامش اجتماع أوبك+، ودخل حيز التنفيذ في يوليو، قبل أن يتم تجديده عدة مرات.

 

اتخذت السعوديه قرارا بتمديد الخفض الطوعي للنفط العام المقبل، ليس قرار دولة واحدة، وإنما هناك 8 دول من منظمة “أوبك +” اتخذت هذا القرار في شهر أبريل الماضي، وقررت أن تخفض الإنتاج الطوعي حتى نهاية عام 2024م.

 

بلغت نسبة التخفيض مليون و666 برميل يوميًا، لافتاً إلى أن المملكة العربية السعودية هي القائدة في الخفض الطوعي بمقدار مليون برميل، بهدف استقرار أسعار البترول وتحديد سعر عادل للمنتجين وللدول المستهلكة، وخاصة الدول النامية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار