• logo ads 2

صعود مفاجئ في أسعار الذهب بمستهل تعاملات الثلاثاء

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الثلاثاء 19/9/2023 فى السوق المحلى والصاغة ارتفاعا ملحوظا بعد تراجع تعاملات الختام أمس وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2210 جنيهات وسجل سعر أوقية الذهب 1933 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

 

وتشهد الفترة الحالية في السوق المحلي تراجع في الطلب على الذهب بشكل عام في ظل تراجع السيولة النقدية ورغبة المشاركين في الأسواق لانتظار أية مستجدات قد تطرأ على الأسواق خلال الفترة القادمة.

حتى الآن لم تصدر تصريحات رسمية من الحكومة أو البنك المركزي بخصوص ميعاد مراجعة صندوق النقد الدولي أو ميعاد خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار، وهو ما زاد من هدوء الأسواق وتراجع المشاركة سواء بالبيع أو الشراء ليستمر الترقب هو المسيطر على السوق.

 

هذا وتنتظر الأسواق هذا الأسبوع اجتماع البنك المركزي المصري المنتظر عقده يوم الخميس 21 سبتمبر، وسط توقعات من قبل عدد من البنوك الاستثمارية أن يلجأ البنك إلى تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك السادس في عام 2023، بحسب تحليل جولد بيليون.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2210 جنيهات.

عيار 24 سجل 2502 جنيها.

عيار 18 سجل 1877 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1456 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 1933 دولار.

الجنيه الذهب سجل 17520 جنيهًا.

 

يشار إلى أن الذهب هو الملاذ الآمن للدول والأفراد ويكون عليه طلب مستمر مما يؤدي إلى تحريك وزيادة أسعاره وهذا أمر طبيعي.. وأن التوقعات والتنبؤات بأسعار الذهب خلال الفترة الحالية أمر يصعب تحقيقه خاصة في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية التي تؤثر في الذهب وتتغير على مستوى العالم مثل الحرب الروسية الأوكرانية والصراعات والتي من شأنها أن تزيد الإقبال على الذهب ولجوء الأفراد والدول لشرائه.

 

وحسب جولد بليون، أن الذهب فقد دوره كملاذ آمن في الأسواق خلال الأسابيع الأخيرة وذلك بسبب حقيقية استمرار أسعار الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها لفترة طويلة من الوقت، سواء قام البنك الفيدرالي برفع الفائدة مجدداً قبل نهاية العام أو إذا اكتفى بمستوياتها الحالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار