• logo ads 2

رغم تراجع الأعلاف.. لماذا ارتفعت أسعار الدواجن بالأسواق المحلية؟

استمع للمقال

شهدت أسعار الدواجن حالة من الارتفاع فى الأسعار، على مدار الأيام الماضية، بالرغم من انخفاض أسعار الأعلاف، حيث وصل سعر الكيلو بالأسواق إلى 77 جنيهًا، وأرجع ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، السبب وراء ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق، إلى زيادة الطلب مع تراجع العرض، لافتًا إلى أن الدواجن ارتفعت بمقدار 7 جنيهات بالمزرعة خلال الأسبوع الحالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

خروج 40% من منظومة تربية الدواجن

 

وأضاف «الزيني» أن أسعار الدواجن سجلت على مدار الأيام القليلة الماضية ارتفاعا لتسجل 68 جنيها بالمزرعة مقابل سعر يترواح ما بين 58 إلى 61 جنيها خلال الأسبوع الماضي، ليباع سعر الكيلو في الأسواق للمستهلك بين 70 و75 جنيها، مضيفًا أن يوجد تراجع طفيف في سعر طن الذرة الصفراء ليسجل 10 آلاف جنيه مقابل 11200 جنيه فى الأسبوع الماضي، كما هبط متوسط سعر طن الفول الصويا بين 24 ألف جنيه إلى 24,500 جنيه، مقابل 26500 جنيه و27 ألف جنيه.

 

وتوقع ثروت الزيني عودة تراجع الأسعار لمستوياتها السابقة قبل الارتفاع خلال الشهر المقبل، مع خروج دورات جديدة للأسواق.

 

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

 

العلف يمثل 70٪ صناعة الدواجن

 

وفى نفس السياق عبر عبدالعزير السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، عن استيائه من ارتفاع أسعار الدواجن وبيض المائدة في السوق المحلي، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع غير مبرر تماما، وهناك انخفاض ملحوظ في أسعار مستلزمات الإنتاج منظومة الدواجن، لافتا إلى أن العلف يمثل 70٪ صناعة الدواجن.

 

وأكد عبدالعزير السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض أمر غير مبرر في ظل تراجع أسعار العلف، مستدركا انه لا بد أن يكون هناك استقرار في الصناعة، وتدخل لوضع آليات جديدة حاكمة، مضيفًا أن لدينا احتياطي استراتيجي أربعة أشهر من العلف، ولابد من الانضباط وعدم الارتفاع الغير مبرر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار