• logo ads 2

الفيدرالى الأمريكى يلمح لرفع الفائدة مرة أخرى

alx adv
استمع للمقال

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، ولكنه أشار إلى أن تكاليف الاقتراض ستظل مرتفعة لفترة أطول بعد رفعها مرة أخرى أخيرة العام الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وثبت الفيدرالي الفائدة بين 5.25 – 5.5%، أي عند أعلى مستوياتها في 22 عاماً، اليوم الأربعاء، تماشيًا مع استراتيجية البنك المركزي الأمريكي بالتحرك بحذر في المراحل الأخيرة من معركته ضد التضخم.

 

وصوت 12 عضواً باللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على رفع الفائدة مرة أخرى واحدة العام الجاري، في حين صوت سبعة أعضاء لصالح تثبيتها عند مستوياتها الحالية حتى نهاية العام.

 

ويتوقع المسؤولون حالياً تراجع الفائدة بنسبة 0.5% العام المقبل من ذروتها البالغة 5.5%-5.75%، ما ينطوي على تثبيت الفائدة عند مستويات أعلى لفترة أطول من المتوقعة في وقت سابق من العام الجاري.

 

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في بيانه إن رفع أسعار الفائدة في المستقبل سيكون مرتبطاً بتأثير زيادات أسعار الفائدة السابقة على الاقتصاد، والتداعيات المتأخرة للسياسة النقدية، والتطورات الاقتصادية.

 

وخفض المسؤولون توقعاتهم للتضخم، إذ يتوقعون الآن أن ينهي العام عند 3.7% من 3.9% المتوقعة في يوني، فيما يتوقعون تراجع معدل التضخم العام المقبل إلى 2.6%، وذلك تماشيًا مع توقعات يونيو.

 

واعترف الفيدرالي بتباطؤ نمو الوظائف، إذ يتوقع الآن انخفاض البطالة العام الجاري إلى 3.8%، أي بتراجع عن التوقعات السابقة البالغة 4.1%، على أن تظل عند هذا المستوى حتى عام 2025.

 

وجرى تعديل توقعات الناتج المحلي الإجمالي بالرفع لهذا العام إلى 2.1%، ارتفاعاً من 1% سابقاً. كما تم رفع التوقعات للعام المقبل إلى 1.5% من 1.1%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار