• logo ads 2

قبل ساعات من قرار البنك المركزي.. ارتفاع سعر الذهب اليوم

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الخميس 21/9/2023 نهاية الأسبوع ارتفاعًا طفيفًا فى السوق المحلى والصاغة بقيمة 10 جنيهات عن تعاملات ختام أمس وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2230 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1950 دولارًا وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

 

وحسب نادى نجيب سكرتيرشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا ،فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن بعض المستهلكين اتجهوا إلى بيع كميات من الذهب بعد ارتفاع أسعاره في بداية الأسبوع بما أدى لزيادة المعروض وانخفاض الذهب بشكل كبير، وهو ما عززه تخوف البعض من انخفاضه لمستويات أقل فاتجهوا هم الآخرين لبيع بعض كميات الذهب.

 

ولفت إلى أن سعر الذهب حاليا يعتبر مناسبا وليس بعيدا عن السعر العالمي، مضيفا أن مبادرة  “صفر” جمارك التى أعلنت عنها الحكومة خلال الفترة الماضية أثرت بقوة في تراجع الأسعار.

 

وكشف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ، تقدمت بطلب لمجلس الوزراء لتمديد مدة المبادرة باعتبارها كان لها فوائد كبيرة، مشيرا إلى أن انضمام مصر لـ بريكس يقوي العملة المحلية ويساعد في تراجع الذهب والدولار .

يشار إلى أن الذهب هو الملاذ الآمن للدول والأفراد ويكون عليه طلب مستمر مما يؤدي إلى تحريك وزيادة أسعاره وهذا أمر طبيعي.. وأن التوقعات والتنبؤات بأسعار الذهب خلال الفترة الحالية أمر يصعب تحقيقه خاصة في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية التي تؤثر في الذهب وتتغير على مستوى العالم مثل الحرب الروسية الأوكرانية والصراعات والتي من شأنها أن تزيد الإقبال على الذهب ولجوء الأفراد والدول لشرائه.

 

وحسب جولد بليون، أن الذهب فقد دوره كملاذ آمن في الأسواق خلال الأسابيع الأخيرة وذلك بسبب حقيقية استمرار أسعار الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها لفترة طويلة من الوقت، سواء قام البنك الفيدرالي برفع الفائدة مجدداً قبل نهاية العام أو إذا اكتفى بمستوياتها الحالية.

 

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم، والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2230 جنيها

عيار 24 سجل 2554 جنيها

عيار 18 سجل 1915 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1490 جنيهًا

سعر أوقية الذهب 1950 دولار.

الجنيه الذهب سجل 17760 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار