• logo ads 2

رئيس سيدبك يكشف تأثير تخارج 3 مساهمين من “إيثيدكو” وسبب تأجيل الاستحواذ 

alx adv
استمع للمقال

أكد المهندس محمد ابراهيم رئيس شركة سيدي كرير للبتروكيماويات – سيدبك، أنه تم تأجيل عملية الاستحواذ على الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته- إيثيدكو.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد رئيس شركة سيدبك، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”،  شركة “ايثيدكو” قامت بإرسال خطاب لنا بضرورة تأجيل خطوة الاستحواذ، بهدف إتمام عملية دخول الشريك الأجنبي وهو شركة ابوظبي القابضة والحصول على حصة  المساهمين بالشركة، قائلا: “لن نقوم بأي موقف تجاه عملية الاستحواذ إلا بعد انتهاء إيثيدكو من إتمام الصفقة مع الشريك الأجنبي والذي يسيطر على نسبة ٢٧٪ من أسهم الشركة وهناك جدل حول نسبته، فهناك معلومات أن نسبة حصته ستبلغ حوالي ٣٠٪”.

‏وأشا إلى أنه سينتج عن دخول الشريك الاجنبي في الاستحواذ على أسهم من شركة “ايثيدكو “، تخارج من بعض الشركاء الآخرين مثل بنك الاستثمار القومي ومصر وشركة الأهلي كابيتال- الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري.

وكشف رئيس شركة “سيبدك”  تأثير عملية تخارج بعض المساهمين بقوله: “لن يحدث أي تأثير بخروج المساهمين من الشركة لأنه سيقوم الشريك الاجنبي شراء أسهم حصص هؤلاء المساهمين”.

‏واختتم بأنه لم بصله رد حتى الآن من الرقابة المالية على الخطاب الذي قام بتوجيههه لهم، وأنه عقب الحصول على موافقة الرقابة المالية سيقوم بالدعوة لتشكيل جمعية عمومية.

يشار إلى انه تتضمن عملية الاستحواذ تخارج “اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر اﻟﻘﻮمي” من كامل ﺣﺼﺘﻪ في “إﻳﺜﻴﺪﻛﻮ” البالغة 14%، ﻓﻴﻤﺎ ﺳﺘﺘﻨﺎزل “الأهلي ﻛﺎﺑﻴﺘﺎل”ﻋﻦ ﻗﺮاﺑﺔ 50% ﻣﻦ ﻣﺴﺎﻫﻤﺘﻬﺎ. وسبق أن أعلنت الحكومة اتفاق صندوق ماقبل الطروحات التابع لصندوق مصر السيادي مع شركة أبوظبي القابضة على شراء حصص في 3 شركات من محفظة الصندوق بقيمة 800 مليون دولار، تشمل إيثيدكو، والحفر الوطنية، وإيلاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار