• logo ads 2

تغيير السمة التجارية لشركة ريلانيس للإستثمار لتصبح زيروكاربون للتنمية المستدامة

alx adv
استمع للمقال

 

كتب – أحمد الشطبي

 

أعلن المهندس مايكل حنا المدير العام لشركة ريلانيس للإستثمار وإدارة المشروعات تغيير السمة التجارية للشركة لتصبح شركة زيروكاربون للتنمية المستدامة والتي يتولي إدارتها المهندس كريم السبع بصفته الرئيس التنفيذي للشركة ، وذلك فى ظل المستجدات والتوجه العالمي نحو بيئة نظيفة والاقتصاد الأخضر

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد مايكل أنه تم تغيير الشعار الخاص بالشركة وأصبحت الشركة تتعامل بالمسمي الجديد مع كافة الهيئات والمؤسسات منذ بداية الشهر الجاري

المهندس مايكل حنا المدير العام لشركة ريلانيس للإستثمار وإدارة المشروعات
المهندس مايكل حنا المدير العام لشركة ريلانيس للإستثمار وإدارة المشروعات

 

و كانت وزاتي “التنمية المحلية” و”البيئة” قد اتفقتا على تشكيل لجنة مشتركة فنية ومالية لدراسة العرض الفني والمالي لمشروع انشاء مجمع متكامل لمعالجة المخلفات والتخلص الآمن وإعادة تدويرها، في بورسعيد، والمقدم من شركة  “زيرو كاربون” للاستثمار وإدارةالمشروعات.

 

وعرضت شركة ريلاينس”زيرو كربون” للإستثمار وإدارة المشروعات على وزارتي التنمية المحلية والبيئة ومحافظة بورسعيد، إنشاء المشروع في إطار عملها في منظومة المخلفات وتنفيذ عمليات المعالجة والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة بالمحافظة .

 

 

وتم مناقشة عدد من الجوانب الفنية للمشروع ومنها آليات المعالجة والتخلص، وآليات عمليات الدفن الصحي الآمن وفقًا للقانون تنظيم إدارة المخلفات ولائحته التنفيذية، والكود المصري لأسس تنظيم وإدارة المخلفات والذى يوضح آليات المعالجة والتدوير ومعايير اختيار المدافن الصحية والتصميم الهندسي الخاص به وآليات التشغيل،

 

المهندس كريم السبع بصفته الرئيس التنفيذي للشركة
المهندس كريم السبع بصفته الرئيس التنفيذي للشركة

 

 

وقال وزير التنمية المحلية هشام آمنة، إن الوزارة تسعى إلى إيجاد منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة على أرض محافظة بورسعيد وجميع المحافظات في إطار سعى الحكومة للنهوض ورفع كفاءة منظومة إدارة المخلفات بالمحافظات، وعدم الحرق العشوائى للمخلفات،والتخلص الآمن،وتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات من خلال عقود تشغيل متوازنة مع القطاع الخاص.

وعقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، إجتماعاً مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لمتابعة الموقف التنفيذى لمنظومة النظافة على أرض المحافظة.

 

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على متابعة منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات على أرض جميع المحافظات والاستفادة من مشروعات البنية التحتية من المدافن الصحية الآمنة والمحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة التي تم الانتهاء منها وتشغيلها.

 

 

وأشار إلى أهمية استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد برفع المخلفات والقمامة من الأحياء لإظهار المحافظة بشكل جمالى وحضارى يليق بمحافظة بورسعيد .

 

 

وأكد آمنة على أهمية الاستمرار في تقييم أداء شركات القطاع الخاص العاملة في منظومة المخلفات في جميع المحافظات بما يحقق أعلى جودة في أداء الخدمة للمواطن والحفاظ على حقوق الدولة ودعم القطاع الخاص الذى يعمل في هذا المجال بما يحقق النجاح للجميع .

 

 

وأكد وزير التنمية المحلية على وجود تعاون وتنسيق مستمر بين الوزارة ووزارة البيئة والوزارات والجهات المعنية لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة الجديدة لإحداث تغيير حقيقى في مستوى النظافة على أرض جميع المحافظات.

 

 

ومن جانبها أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى سعي الوزارة إلى توفير فرص لدمج القطاع الخاص وتعزيز دوره فى منظومة البيئة وخاصة إدارة المخلفات، من خلال توفير فرص الاستثمار في مراحل المنظومة المختلفة كالجمع والنقل والتدوير، والعمل على المساهمة فى استدامة منظومة الإدارة، وتحقيق الربحية الاقتصادية من خلال تعظيم الاستثمار فيها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار