• logo ads 2

ولي عهد السعودية: نستعد للإعلان عن رؤية 2040 والاستثمار الرياضي رفع الناتج المحلي

الاستثمار في الرياضة رفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1%.

alx adv
استمع للمقال

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أنه يتطلع إلى التنفيذ والاستعداد لرؤية المملكة لعام 2040، والتي سيعلن عنها في عام 2027 أو 2028، مؤكدا أن هذا هو أكثر ما تركز عليه الحكومة بشكل أساسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار ولي العهد، في مقابلة مع “فوكس نيوز”، إلى أن السعودية حققت معدل نمو سريع وملحوظ في مجموعة العشرين، حيث تتنافس بسرعة النمو مع الهند.

وقد حققت السعودية أعلى معدل نمو اقتصادي ضمن دول مجموعة العشرين في العام الماضي، حيث سجل اقتصادها نموًا بنسبة 8.7%، وهو أعلى معدل منذ عام 2011.

وفيما يتعلق بالممر الهندي- الشرق أوسطي- الأوروبي الجديد، قال ولي العهد إن الولايات المتحدة كانت تخطط لتوقيع خطة مشتركة لتطوير البنية التحتية مع الهند ودول الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي، بهدف ربط هذه الدول بشبكة من السكك الحديدية والطرق البحرية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة والولايات المتحدة لوضع بروتوكول يسهم في تأسيس ممرات خضراء عابرة للقارات، وتيسير نقل الكهرباء المتجددة والهيدروجين النظيف، وكذلك تعزيز التبادل التجاري.

وفيما يتعلق بالاستثمار في الرياضة، أكد ولي العهد أنه إذا كان ذلك سيزيد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1%، فسيستمر في ذلك ويهدف إلى زيادته بمقدار 1.5%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار