• logo ads 2

محمد حسن: صناديق الاستثمار ساهمت في صعود البورصة

alx adv
استمع للمقال

أوضح محمد حسن، مدير صناديق الاستثمار بشركة أودن  للاستثمارات المالية، أن مفهوم صناديق الاستثمار بشكل عام هى وعاء استثماري يجمع ما بين مجموعة أفراد أو مؤسسات، بمعنى أنه استثمار جماعي في وعاء استثماري واحد، ويتم من خلال مدير استثمار محترف، يملك الرؤية والتفرغ ويمتلك الأدوات التي تساعده على الاستثمار وتحليل البيانات والأسعار وتحليل الاقتصاد، ويستطيع بطريقة صحيحة وبأقل قدر من المخاطر الاستثمار في الأسهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مزايا صناديق الاستثمار

 

وأشار  محمد حسن، مدير الاستثمار بشركة أودن للاستثمارات المالية، إلى أن هناك مزايا عديدة للاستثمار عن طريق صناديق الاستثمار أهمها أنه معفي من الضرائب بشكل عام على كل استثماراته وأرباحه وبالتالي صندوق الاستثمار عندما يقوم بعملية الشراء والبيع فإن العائد معفي من الضرائب، مما يعطي ميزة للمستثمر في الصندوق أكتر من ميزة الاستثمار في الأسهم بطريقة مباشرة.

 

ولفت إلى أن استثمارات صناديق الاستثمار معفاة من الضرائب مما يعطيها ميزة إيجابية وتجعل سعر الصندوق يتحرك بشكل أفضل ويكون العائد أكبر.

 

وكشف عن أن أداء صناديق الاستثمار خلال الفترة الحالية يشهد أداء مرتفع وإيجابي متوقعا أن يشهد المزيد من الأداء الإيجابي لعدة أسباب منها الارتفاعات التي تشهدها البورصة خلال هذه الفترة، والحركة الصاعدة لأغلب الأسهم، وكفاءة مديري الاستثمار.

 

ووصف  محمد حسن، مدير صناديق الاستثمار بشركة أودن للاستثمارات المالية، أن التذبذب الذي يشهده صندوق الاستثمار في الذهب بالأمر الطبيعي لأن الغرض من إنشاء الصندوق أن يكون وعاء إدخار للذهب وليس المتاجرة.

 

وأكد محمد حسن، مدير صناديق الاستثمار بشركة أودن للاستثمارات المالية، على أن صناديق الاستثمار ساهمت بشكل إيجابي في صعود البورصة.

 

وأرجع  محمد حسن، مدير صناديق الاستثمار، هذا إلى أن الإعفاء من الضريبة أعطى مساحة أكبر لمديري الاستثمار في التحرك وقاموا بعمليات شراء ساهمت في تحريك السوق في ظل ضعف شهية الاستثمار في هذا التوقيت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار