• logo ads 2

قرارات هامة من الحكومة بشأن أسعار البصل والسكر

alx adv
استمع للمقال

تواجه الحكومة أزمة ارتفاع أسعار البصل والطماطم والسكر والسلع الأساسية، عن طريق مجموعة من القرارات والإجراءات المهمة، من بينها وقف التصدير لمدة ثلاثة أشهر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويأتي قرار وقف تصدير السكر والبصل من أجل تلبية الطلب المحلي، بجانب طرح هذه السلع في المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

أسعار البصل اليوم الجمعة بالطن

 

أعلنت الحكومة في اجتماعها الأخير اتخاذ قرار مهم يساعد في زيادة المعروض من السلعة في الأسواق، لذلك قررت وقف التصدير ثلاثة أشهر حتى نهاية العام الجاري 2023.

 

كما أن ذلك يدفع السعر نحو الانخفاض والاستقرار، ومن جانبه وزير التجارة والصناعة قرر استمرار حظر تصدير السكر بأنواعه المختلفة، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلية.

 

ومن جانبها، تقدر وزارة التموين والتجارة الداخلية الكميات الفائضة، لمدة 3 أشهر تبدأ من يوم 20 سبتمبر الجاري، كما كان آخر قرار بحظر تصدير السكر في مارس الماضي، ليستمر حتى يونيو الماضي.

 

بالإضافة إلى ذلك سيتم تعميم القرار على المنافذ الجمركية، بدءً من الأسبوع المقبل لتفعيله، بعد أن صدر قرار الحظر في 24 مارس الماضي، ومن جانبه، كشف حاتم النجيب تاجر خضراوات في سوق العبور السبب وراء ارتفاع السعر.

 

وأكد أنه تراجع للمعرض، بسبب تراجع الإنتاج والمساحات المنزرعة، كما توقع أن يشهد السعر مرحلة من الاستقرار والهدوء النسبي، ثم التراجع بعد قرار الحكومة.

 

بالإضافة إلى ذلك، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى على إيقاف التصدير لمدة 3 أشهر تنتهي آخر هذا العام ضمن إطار ضبط الأسعار في الأسواق.

 

ويشار إلى أن أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية أشاد بموافقة مجلس الوزراء، على إيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وقال إنه وفق تقرير  شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة سيؤدي القرار إلى تراجع في الأسعار.

 

كما شدد على ذلك خاصةً مع دخول العروات الإنتاجية الجديدة، التي ستزيد من المعروض بالسوق، ثم استقرار السوق في هذا القطاع، كما أن شعبة الخضروات والفاكهة تتابع يوميًا الحركة التجارية بسوق قطاعها.

 

أسعار الطماطم اليوم الجمعة

 

كما كشفت شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية أيضًا، موعد متوقع لعودة أسعار البصل والطماطم والخضروات إلى معدلاتها الطبيعية بعد ارتفاع ملحوظ.

 

خاصةً أن سعر الطماطم وصل إلى 25 جنيهًا للكيلو، وعلق حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، إن الموجة الحارة التي ضربت البلاد كان لها تأثير كبير على الأسعار والإنتاج الزراعي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار