• logo ads 2

حصاد 21500 فدان من محصول الأرز ببورسعيد

استمع للمقال

أكد الدكتور حسني عطية عزام، وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد، أنه تم حصاد 21500 فدان من محصول الأرز في أراضي محافظة بورسعيد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف وكيل عام مديرية الزراعة بالمحافظة، في تصريحات خاصة له اليوم، أنه تم أكثر من نصف الكمية المنزرعة من الأراضي المنزرعة في أراضي شرق وجنوب بورسعيد البالغ مساحتها 38259 فدانا.

وأوضح أنه تم إختيار 12 حقل إرشادي كخدمة مجانية للمزارعين في محافظة بورسعيد لمحصول الذرة، وذلك خلال الموسم الصيفي، لافتاً إلى أنه يتم تقديم التقاوي للأراضي الزراعية التي تم اختيارها بمساحة فدان واحد لكل حقل إرشادي كخدمة مجانية للمزارعين.

التطورات التي أثرت بشكل إيجابي على الزيادة في إنتاج المحاصيل الرئيسية

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن القطاع الزراعي ببورسعيد حدثت فيه العديد من التطورات التي أثرت بشكل إيجابي على الزيادة في إنتاج المحاصيل الرئيسية، مشيراً إلى أنه من نتائج هذه التطورات تحقيق الاكتفاء الذاتي لمحصول الأرز بالمحافظة.

ويضاف إلى ذلك أن المديرية في بورسعيد، تشم حملات بشكل مستمر على كافة الأراضي الزراعية المخالفة والتي تم تحويل بعضها إلى مزارع سمكية، كما أنجزت المديرية العديد من المشروعات في الفترة الأخيرة لخدمة أهالي المحافظة مثل المشتل والمنحل الخاص.

 

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الخميس الماضي، موسم حصاد الأرز بمنطقة جنوب بورسعيد، وذلك مع بداية الموسم، ووسط فرحة وسعادة من المزارعين.

 

والتقي اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عددا من المزارعين بالأراضي، واستمع إلى تطلعاتهم لمستقبل الزراعة ببورسعيد، وأكد على الدعم الكامل لهم من قبل أجهزة الدولة، وذلك من أجل زيادة الإنتاجية.

 

وشهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد موسم الحصاد بالماكينات المتطورة، وحرص علي التعرف علي طبيعة الأرز الرفيع المنتج، وطالب المزارعين بعدم تخزينه وسرعة توريده للمضارب، مؤكدا أن الإنتاج يزيد عن حاجة المحافظة.

 

يذكر أن مضرب الأرز جنوب بورسعيد يقام على مساحة أربعة ٱلاف متر يقوم بضرب محصول الأرز بطاقة استيعابية 100 طن في اليوم الواحد، ويعمل المصنع على تعبئة وتخزين جميع أنواع الحبوب والحاصلات الزراعية والمكسرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار