• logo ads 2

أرقام هامة حول معدلات استهلاك اللحوم خلال 6 أشهر (جراف)

alx adv
استمع للمقال

نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الشهور الماضية في الحد من ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق بعدما قامت باستيراد العديد من شحنات اللحوم المجمدة لتغطية استهلاك السوق المحلية / ضمن تكليفات صادرة عن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي السطور التالية تنشر بوابة “عالم المال” الاخبارية حجم واردات مصر من اللحوم خلال 6 أشهر من 2023 خلال الجراف التالي:

 

249.8 مليون دولار واردات اللحوم

35.6 مليون دولار واردات الأبقار الحية

معدل استهلاك مصر من اللحوم الحمراء 900 ألف طن

استيراد 430 ألف طن لحوم

470 ألف طن لحوم منتجة محلياً

طرح 20 ألف رأس ماشية بمنافذ التموين

طرح 11 ألف طن لحوم طازجة بالمجمعات الاستهلاكية

 

استيراد اللحوم من 6 دول:

السودان
جيبوتي
تنزانيا
أوغندا
البرازيل
الهند

 

حجم استيراد اللحوم
حجم استيراد اللحوم

 

 

ومن جانبه أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه بعد الأزمة السودانية لتغطية قل الإنتاج، وبدأت الوزارة في استيراد اللحوم من جيبوتي، حيث تصل اللحوم الحية محملة على مراكب ويتم حجرها في محجر سفاجا مع استمرار استيراد اللحوم السودانية.

 

ضخ استثمارات أجنبية جديدة فى قطاع الدواجن خلال الفترة المقبلة

 

وفي هذا الصدد، اتفقت الحكومة علي ضخ استثمارات أجنبية جديدة فى قطاع الدواجن خلال الفترة المقبلة، أهمها ما قيمته مليار دولار من دولة الإمارات، تستهدف قطاعات «الجدود والبياض والتسمين والأمهات»، والاتفاق يتضمن تصدير الدواجن المبردة والمجمدة والمطهية ونصف المطهية، واشترط الجانب الإماراتى تفعيل القانون 7 لعام 2008 بعدم تداول الدواجن الحية، ولكن تداولها مبردة ومجمدة.

 

وعلي الجانب الآخر أعلن اللواء محمود السعدنى، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن ميناء سفاجا يستقبل 2500 رأس ماشية من جيبوتى خلال أيام، فى إطار حرص الوزارة على توفير اللحوم الطازجة والمجمدة للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وفي نفس الاطار قال عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إن الوزارة تقوم بضخ 3 أنواع من اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية، وهي اللحوم السوداني، واللحوم الجيبوتي، ولحوم مستوردة من دولة أوغندا.

أسعار اللحوم الطارجة داخل المجمعات الاستهلاكية بسعر 225 جنيها للكيلو

وأضاف ” رشدي ” أن أسعار اللحوم الطارجة داخل المجمعات الاستهلاكية بسعر 225 جنيها للكيلو، بينما يتم ضخ لحوم مجمدة برازيلي بسعر 170 جنيها للكيلو، مشيرا إلى ارتفاع معدلات ضخ اللحوم بمنافذ الشركة في القاهرة والجيزة يوميًا، وذلك بعد وصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية التي تعاقدت عليها الوزارة مؤخرًا.

 

وخلال تصريحات له أشار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، الي نجاح الوزارة في توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة تكفى لفترات طويلة، ويتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وذلك فى إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية، لاسيما منتجات اللحوم المجمدة والطازجة مؤكدا وجود مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية تكفى لفترات طويلة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن استمرار وجود مخزون استراتيجى من جميع المنتجات الغذائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار